آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

طلاب متوسطة الجفر يزورون المرضى ويطلعون على الخدمات الطبية

جهات الإخبارية

زار طلاب مدرسة الجفر المتوسطة مستشفى الجفر العام في محافظة الأحساء يوم الأحد وعايدوا المرضى فيها، وذلك بتنظيم فريق بادر التطوعي بالمدرسة بالتعاون مع فريق «بادر التطوعي» بلجنة التنمية الاجتماعية بالكلابية.

وهدفت الزيارة إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى الطلاب وإطلاعهم على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفى، وكذلك زيارة المنومين وتقديم الهدايا لهم.

وأشرف على الزيارة آمين العباد ومشرف فريق بادر التطوعي بمدرسة الجفر المتوسطة وبلجنة التنمية الاجتماعية بالكلابية جلال الرشيد، وكان في إستقبالهم بالمستشفى مدير ادارة التوعية الصحية عبدالمجيد المبارك.

وشرح المبارك للطلاب فكرة شاملة عن مايحتويه المستشفى من وسائل وإمكانات تساعد وتسهم في انقاذ وشفاء المرضى - بإذن الله -، وإعادة تأهيلهم طبياً من أجل تعميم مبدأ السلامة الشاملة.

وعبر قائد مدرسة الجفر المتوسطة حبيب الهزيم عن سعادته الكبيرة بهذه الزيارة، مؤكدا على أهميتها للطلاب ليطلعوا على الخدمات الصحية المقدمة وتطورها والتخفيف عن المرضى بزيارتهم، متمنياً أن تحقق هذه الزيارة الأهداف المرجوة منها.

وأشاد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالكلابية حمد الرشيد بالشراكة المجتمعية مع مدرسة الجفر المتوسطة، وفِي تنفيذ البرامج والمبادرات الهادفة التي تسهم في خدمة المجتمع بجميع شرائحه.

وأكد الناشط الاجتماعي إبراهيم الحجاب بأن هذه البرامج والانشطة التي تقوم فيها مدرسة الجفر المتوسطة متمثلة بقائدها وكذلك مشرف النشاط والتعاون الملموس من لجنة التنمية ببلدة الكلابية تزرع القيم الانسانية في قلوب الطلبة من خلال هذه البرامج والزيارات واللقاءات للمنشآت الحيوية في مدينة الجفر.

وأضاف: ”هذه الزيارات لها أهمية كبرى لبناء الجانب الإجتماعي والتطوعي وفتح افاق جديدة في أذهان الطلبة ويحفز المشاركين وغيرهم سواء باختيار التخصص المستقبلي او بالاسهام في دفع عملية الشراكة المجتمعية لخدمة وطننا الغالي من خلال ماتقدمه هذه المنشآت وما تسعى إليه المؤسسات التعليمية من تثقيف مجتمعي مبني على أسس تربوية سليمة“.

وفي ختام الزيارة وتسلم مدير المستشفى سامي العوسي شهادة شكر وتقدير من فريق بادر التطوعي بالمدرسة ولجنة التنمية الاجتماعية بالكلابية، وتمنى الطلاب المشاركون في الزيارة الشفاء العاجل للمرضى.