آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

مغردون يؤيدون مطالبة المعلمات والمعلمين بتأسيس نقابة لهم

جهات الإخبارية إيمان الفردان - القطيف

أيد عدد من المغردين في ”تويتر“ مطالبة المعلمين والمعلمات السعوديات بتأسيس نقابة للمعلمين تتولى حماية حقوقهم المعنوية والمادية والأخلاقية على غرار دول خليجية مجاورة عبر هاشتاق #نطالب_بنقابه_للمعلمين .

‏ودعا هؤلاء المطالبين عبر ”تويتر“ إلى تفريغ المعلم لواجباته الأساسية من وسائل وتحضير وجهود مطلوبة عليه، واصفين قرار اختبار المعلم بالاستعجاز.

وعبر صالح أبا بطين عن إعجابه بالفكرة: ”‏نطالب بنقابة للمعلمين من أكثر من سنتين وأنا أحد المطالبين بها، أسوة بنقابات معلمين فاعلة في دول مجاورة وغير مجاورة لها الأثر البالغ ".

وأبدى المغرد سلطان القصيري تأييده للمقترح وذلك بإنشاء ‏‎نقابة منتخبة وتُطالب بحقوق المعلمين.

وعلق المغرد ماجد الجهني بقوله: ”‏المعلم مشغول عن التدريس بتطبيق كل التعاميم التي لاتخطر على بال أحد فطن، نشاط، تعلم نشط، حسن، رفق، توطين، تدريب“.

وقالت المغردة منيرة خالد: ”أصبح وجود نقابة للمعلمين في الوقت الراهن ضرورة ملحة لتساهم في إنصافهم وحفظ حقوقهم وحمايتهم“.

وغرد متعب أبو عبدالله، ”‏حق لنا نقابة تضمن حق كل معلم ومعلمة فنحن الآن مابين المطرقة والسندان والمتضرر من ضررنا الطلاب والطالبات“.

ونشر حساب ”ملتقى المعلمين“ تغريدة ذكر فيها: ”قدمنا طلب تأسيس جمعية قبل عام من الآن مر الطلب بدون ملاحظات من وزارة الداخلية - العمل توقف عند التعليم“.

وأردف ”‏خلف تقديم الطلب أسماء مشرّفة من معلمين ومعلمات ومشرفين ومشرفات بذلوا الغالي والنفيس من أجل مكانة وحقوق المعلم والمعلمة ونهضة تعليم بلادنا“.

ورأت فطوم عسيري بأن الانشغال عن أصل المهنة بالأنشطة والتعاميم والقرارات ساهم في ضياع الهدف من التعليم.

وغرد فيصل الحربي قائلا ”‏إذا كنتم ستختبرون المعلمين فمن باب أولى اختبار الأطباء الي يقصبون الناس يوميا أخطاء طبية فادحة“.