آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

حفاوة أمريكية بمبتعث سعودي نظير كتابته مقالا متميزا

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

قوبل مبتعث سعودي في احدى الجامعات الامريكية بحفاوة لافتة من جامعته مع تعليق صوره في اروقة الجامعة وتقديمه أمام مؤتمر أكاديمي نظير كتابته مقالا تربويا متميزا.

وعلقت جامعة بارك Park University في ولاية ميزوري بالولايات المتحدة صور الطالب السعودي من بلدة العوامية مهتدى النمر في قاعة المؤتمرات بالجامعة.

وكتب الطالب النمر مقالا بعنوان «طفل مسؤول» تناول فيه أثر الوالدين في زرع روح المسئولية عند الطفل في وقت مبكّر من حياته.

وفي حديث لجهينة الإخبارية قال النمر، الطالب في السنة الرابعة لمرحلة البكالوريوس تخصص شبكات وحماية؛ أن المقال يوضح أثر الوالدين في تكوين شخصية الطفل والوسائل والطرق التي اتبعها والده للتأثير عليه.

وذكر في حديثه ان المقال مصاغ بطريقة قصصية لضمان فهم محتواه لجميع الطبقات. مشيرا إلى أن ما جعله مميزا برأي البرفسور واللجنة في المؤتمر أنه سلس الصياغة ولا يتحدث بلغة أكاديمية بحته أو مصطلحات نفسية.

وأعرب النمر عن سعادته بنيل المقال إعجاب اللجنة واختياره لتقديمه من بين مئات المقالات؛ مشيدا بدور أهله وتقديمهم الدعم والتحفيز له.

وأضاف إن الجامعة وبعد القاءه مقاله قامت بتكريمه في المؤتمر الذي يقام سنويا؛ لافتا إلى أنه الطالب السعودي الوحيد الذي كرم أثناء المؤتمر والذي حضره مدير الجامعة، وعدد من المتخصصين من الكادر الأكاديمي ومجموعة من الطلبة السعوديين.

وبين أنه يطمح إلى أن يكون متميزا في تخصصه ايضا وليس فقط في الكتابة والفلسفة.

ودعا الطلبة السعوديين إلى الإجتهاد وعدم التشتت، مشيدا بدور الجامعة في توفير المناخ المناسب للطلاب وتشجيعهم بتأسيس مؤتمرات لمشاركة الطلاب انجازاتهم وتكريمهم في نفس الوقت.

وأثنى على أساتذة الجامعة والذين يرشدون الطلبة إلى الأسلوب السليم الأكاديمي للنشر ومساعدتهم على إيجاد الطريقة الصحيحة للتعبير عن أنفسهم وعن أفكارهم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابراهيم
[ القطيف ]: 6 / 11 / 2017م - 10:28 ص
ممتاز. ياليت تعطونا لنك للمقال لنستفيد.
2
قول الحق
6 / 11 / 2017م - 10:56 ص
ما شاء الله عليك ترفع رأس أهل بلدتك و وطنك بهذا العمل الجميل وبالتوفيق إن شاء الله وإلى الأمام!!!