آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:14 م

سماء غائمة.. وأمطار الشرقية تقترب

جهات الإخبارية

يكون الطقس بالسواحل الشرقية مستقرا بشكل عام، مع انتشار السحب في سماء المنطقة وارتفاع نسبي للرطوبة، فيما بدت فرص هطولات المطر بعيدة هذا الأسبوع، قبل أن تتهيأ أسبابها خلال 10 أيام قادمة .

حيث تشير التوقعات إلى توافر هذه الإمكانية في منتصف الشهر الجاري على وجه التقريب، وذلك وفقا للمعادلات الحسابية في الرصد الجوي، التي تعتمد القياسات العلمية في التنبؤات، بمتابعة الخرائط وصور الأقمار الاصطناعية وملخص مؤشرات محطات الرصد.

وبرغم ذلك توضع اعتبارات لاحتمال المتغيرات الآنية؛ نظرا لأن الأجواء قد تتغير في أي لحظة، الذي يوضح أن لكل موسمٍ حالة جوية خاصة.

ولا يمنع من مصداقية التوقعات على المدى القريب بنسب متفاوتة، الذي يوضح أيضا أن لكل موسم حالة متميزة في مكونات الخصائص الجوية، التي تخرج في طقس المملكة عن الأنماط المتكررة، في حين أن نوفمبر يعتبر من الفترات المعتادة سنويا في تحسن ظروف هطول الأمطار.

كما يُتوقع أن تتكاثف السُحب الركامية الرعدية اليوم، على المرتفعات بالجنوب الغربي ومنطقة مكة، مع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة، تمتد إلى أجزاء من المدينة المنورة وحائل وأطراف من القصيم.

وفي سياق متصل، توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، استمرار نشاط الرياح السطحية حتى مساء اليوم الإثنين، تشمل مناطق مكة والمدينة والحدود الشمالية وحائل والجوف والرياض والقصيم بالإضافة لمناطق الجنوب الغرب.

وطبقا لمؤشر النظام الآلي للإنذار المبكر بالموقع الإلكتروني للأرصاد، تؤدي هذه الرياح لإثارة الأتربة والغبار، وانخفاض مدى الرؤية الأفقية بنسب متفاوتة في بعض المواقع، وقد تصل إلى أقل من 2كم، خاصة على الطرق السريعة والمناطق المفتوحة خلال النهار.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
.. .. .. .. ..
6 / 11 / 2017م - 6:50 م
أحلى خببببببببببر سمعته .. يلا متى تتعبى الشوارع مياه أمطار ونطلع نستانس