آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

المالية تؤكد أنه لم يطرأ أي تعديل عليها

مدير الجوازات ينفي صحة إيقاف رسوم الوافدين ومرافقيهم

جهات الإخبارية

أكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى أنه لم يرد للمديرية أي قرار يخص إيقاف فرض الرسوم على الوافدين المرافقين والتابعين.

من جهتها أكدت وزارة المالية أنه لم يطرأ أي تعديل على ”المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم“، مشيرةً أنها لم تدلِ اليوم بأية تصريحات بهذا الخصوص.

بدورها، نفت وزارة المالية، ما نسب إليها حول أي تأجيل، مؤكدة عدم إدلائها اليوم بأية تصريحات بهذا الخصوص.

وأكدت المالية في بيان لها أنه في إشارة إلى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، وما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول مزاعم إلغاء المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم، فإنه وفق ما أعُلن سابقاً لم يطرأ عليه أي تعديل.

وأوضحت أن ما جاء في تصرحات الوزير محمد الجدعان خلال اليومين السابقين، إنما تتحدث عن تعديلات محتملة سيم تطبيقها على برنامج التوازن المالي، مشيراً إلى أن تلك التعديلات سيتم الاعلان عنها قبل إعلان ميزانية 2018م.

وبيّن الجدعان خلال ذلك التصريح أن الوصول إلى التوازن الصفري بحلول العام 2020 م ليس هدفاً، إنما الوصول إلى إصلاح مالي مستدام في المدى المتوسط، منوهاً أنه بالإمكان تمديد التوازن المالي حتى العام المالي 2023م؛ للمحافظة على نسبة نمو مناسبة. مشيراً إلى أن مؤشرات الأداء للعام 2018م يتوقع أن تكون إيجابية بشكل أكبر.

وكانت رسالة قد تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي حول ”إيقاف فرض رسوم المرافقين والتابعين والإعلان في 2018/1/1“.