آخر تحديث: 20 / 5 / 2024م - 10:40 م

الفوتوغرافي «آل قريش» يحرز المركز الأول في مسابقة «على العهد» بالقديح

جهات الإخبارية جمال الناصر - القديح

أحرز الفوتوغرافي سراج آل قريش المركز الأول في مسابقة ”على العهد“ الحسيني السنوي الثاني، لجماعة مصوري القديح وبجائزة قدرها 1000 ريال نقدًا.

مسابقة «على العهد» بالقديح​وجاءت الجائزة الثانية بمبلغ 750 ريال من نصيب الفوتوغرافي نوح أحمد العلي، وجائزة المركز الثالث بمبلغ 500 ريال، للفوتوغرافي محمد علي البدراني، وجائزة لجنة التحكيم بمبلغ 250 ريال ”عينية“، للفوتوغرافي سعيد الشرقي.

وذكرت اللجنة المنظمة أن لجنة التحكيم تكونت من: الفنان علي أبو عبد الله والفنان السيد حسين أبو الرحي والفنان محمد الخراري، وأن مجموع المشاركين 46 فنانًا وفنانة من داخل وخارج المملكة، وعدد الأعمال 132 عملاً، وأنه قد تم استبعاد 14 عملاً مخالفة لشروط المسابقة والمعرض، فيما تم قبول 44 عملاً للمنافسة في المسابقة.

وأشارت إلى أنه سيضم المعرض الإلكتروني الأعمال الفائزة والأعمال المقبولة للعرض والمشاركات الشرفية، التي شارك بها 12 فنانًا بأكثر من 25 عملاً.

ومن جهته، بين الفوتوغرافي شاكر الورش «رئيس جماعة مصوري القديح» بأن الصورة الحسينية لغة فنية عالمية، تحمل رسالة إعلامية تنشر من خلال الضوء ظلامة المولى الحسين ، ومبادئ وقيم نهضته، لكل الأجيال في مختلف بقاع الأرض.

وأكد أن لغة الضوء عابرة لكل اللغات والأديان والثقافات لتدخل في ذات الإنسان وعقله بصريًا وثقافيًا، مشيرًا إلى أنه من هذا المنطلق تشرّفت جماعة مصوري القديح بإقامة هذه المسابقة والمعرض الحسيني الثاني بعنوان ”على العهد“ لإتاحة الفرصة للفنانين والفنانات برسم لوحات فنية حسينية تساهم في نشر القضية الحسينية بقالب فني مميز.