آخر تحديث: 18 / 12 / 2017م - 3:48 م  بتوقيت مكة المكرمة

رسمياً.. إقالة باوزا من تدريب الأخضر

جهينة الإخبارية

أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم ارتباطه مع المدرب الارجنتيني ادجاردو باوزا، ‏59عاما، ‏المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم. وذلك بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على المنتخب وخاض خلالها خمس مباريات ودية.

واكد الاتحاد السعودي عبر بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: «أنه يعكف حالياً على التعاقد مع مدرب بديل يكون في مستوى التطلعات، بما يواكب المرحلة الراهنة التي يستعد فيها المنتخب السعودي الاول لكرة القدم للمشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018».

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي عادل عزت: «بأن قرار انهاء التعاقد مع باوزا جاء بعد دراسة فنية مستفيضة وشاملة لعمله، وذلك من واقع المعسكرين اللذين اقامهما المنتخب السعودي، والمباريات الخمس الودية التي لعبها تحت قيادة باوزا».

وأوضح عزت: القرار جاء انطلاقاً من مصلحة المنتخب العليا وانعكاسا للآمال المعقودة عليه في مشاركته المقبلة.

وثمن رئيس الاتحاد السعودي الجهود التي بذلها باوزا خلال الفترة السابقة، متمنياً له التوفيق في مسيرته التدريبية المقبلة.

وجاء القرار قبل أيام قليلة من القرعة النهائية لكأس العالم روسيا 2018 FIFA والتي ستُقام يوم 1 ديسمبر الأول المقبل وسيكون فيها المنتخب السعودي ضمن المستوى الرابع قبل إجراء القرعة.

وكان باوزا قد انتقل لتدريب السعودية بعد اتفاق بين الإتحاد السعودي والإتحاد الإماراتي في سبتمبر/أيلول الماضي ليحل بديلاً للمدرب الهولندي بيرت فان مارفيك الذي نجح في قيادة المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم FIFA بعد 12 سنة من الغياب.