آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 5:08 م

أشبال «تراتيل الفجر» يحصدون المراكز الأولى في مسابقة القرآن بالشرقية

جهات الإخبارية جمال الناصر - تصوير: هشام الأحمد - الدمام

حصدت أشبال «تراتيل الفجر»، التابع لنادي الصفا المراكز الأولى في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف الذي نظمها مكتب رعاية الشباب بالدمام على مستوى المنطقة الشرقية.

وتأهلوا لمسابقة المدينة المنورة للمرة الرابعة على التوالي على مستوى المملكة، عصر اليوم الإثنين بمكتب رعاية الشباب بالدمام.

وحاز عبدالله رامي السادة المركز الأول في 10 أجزاء، ممثلاً لنادي الصفا الرياضي بصفوى، والسيد موسى جعفر السادة، المركز الأول في حفظ 5 أجزاء، ممثلاً لنادي السلام بالعوامية.

وفاز محمد هاشم الشرفا بالمركز الثاني في حفظ 20 جزء، ممثلاً لنادي الصفا الرياضي بصفوى، وعلي خصر علي الغاشي بالمركز الثالث في حفظ 20 جزء، ممثلا لنادي النور الرياضي بسنابس.

وكان من نصيب العقيل حيدر صالح الزاكي المركز الثالث في حفظ 5 أجزاء، ممثلاً لنادي النور الرياضي بسنابس.

وأشار المشرف الثقافي بنادي الصفا، ”أن تراتيل الفجر“ حققت المراكز الأولى لثلاث سنوات متتالية، موضحًا أنها ستمثل أندية الشرقية على مستوى المملكة في مسابقة القرآن الكريم في المدينة المنورة بداخل الحرم النبوي التي تقام سنويًا.

وأشاد بالأشبال، وما قدموه في المسابقة، مؤكدًا حرصهم على التألق في المسابقات القادمة وبذل كل الجهود لتحقيق ذلك.

وذكر مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية حامد السريعي، أن مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف من الأنشطة التي تنظمها وكالة الهيئة لشؤون الشباب، وهي خاصة لشباب الأندية لمن يحفظون القرآن الكريم كاملاً أو أجزاء منه المفتوحة للأعمار المختلفة وعادد الأجزاء المختلفة، مشيرًا إلى أنه تمت مخاطبة جميع الأندية لمن يرغب بالمشاركة.

وقال «المشاركون 10 من الأندية وجمعية»، مؤكدًا أن الدولة تهتم بالقرآن الكريم والحديث الشريف، موضحًا أن المسابقة مستمرة وهي تقام في كل عام، وقيمة الجوائز المرصودة لها 10 آلاف ريال.

وقدم شكره إلى خالد الخالدي المسؤول عن المسابقة والحكام والهيئة العامة لدعمهم هذه الأنشطة.

وبدورها تبارك إدارة مركز علم الهدى الثقافي تأهل 2 من أبناء المنطقة من أصل 3 من المنطقة الشرقية، لمسابقة المدينة المنورة، وهما «عبدالله السادة وموسى السادة».