آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 2:04 م

طقس السعودية.. يتحول للبرد القارس غدا

أرشيفية
جهات الإخبارية

تتسم حالة طقس المنطقة الشرقية هذه الأيام بالمظاهر الشتوية، وتميل الأجواء للبرودة بشكلٍ متسارع، مع تأثير مباشر لتراجع الرطوبة النسبية منعكسا على مستوى القيم الحرارية.

وتكسر حاجز الدرجة المعتادة لمثل هذه الفترة من بداية فصل الشتاء، حيث تبلغ أقل من 10 درجات الليلة في حواضر الدمام، الذي يسبق مزيدا من التراجع في نهاية هذا الأسبوع بجميع المناطق.

وتكون البداية بالأطراف الشمالية للمملكة، التي يُتوقع أن تتعرض لجبهة هوائية باردة مصحوبة برياح عالية السرعة، تؤدي إلى تدنٍ كبير في مدى الرؤية الأفقية، وخاصة على الطرق البرية والأماكن المكشوفة بسبب الغبار المثار، كما تعمل على خفض درجات الحرارة لمستويات منخفضة جدا.

وذكر الزميل الصحفي عبدالرحمن إدريس في «جريدة اليوم» بأن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت أن تنخفض درجات الحرارة الصغرى، إلى ما دون الصفر المئوي على مناطق شمال المملكة «تبوك والجوف والشمالية وحائل»، وذلك بدءا من يوم غدٍ الأربعاء بمشيئة الله، وتمتد إلى الأجزاء الشمالية من وسط وشرق المملكة يوم الخميس.

وبحسب الأرصاد أيضا يُتوقع ان يصاحب انخفاض درجات الحرارة، نشاط في الرياح السطحية تكون مثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية، ومن المحتمل أن تصل سرعتها إلى أكثر من 45 كيلومترا في الساعة، تتحول إلى عاصفة ترابية تتدنى معها الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلو متر.

وتتحرك الكتلة الباردة يوم الخميس، لتؤثر تباعا على مناطق وسط وشرق وغرب المملكة، تشمل «الأجزاء الساحلية لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة» خاصة يومي الجمعة والسبت المقبلين، ومن ثم تؤثر تباعا على مناطق الجنوب اعتبارا من يوم السبت بإذن الله.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو عبدالله
[ الاحساء ]: 6 / 12 / 2017م - 11:10 ص
ماشفنا شي كله كلام