آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 11:58 ص

طالبات أبها تزور مرسم الفنانة المؤمن بالدمام

جهات الإخبارية

زارت مجموعة من المعلمات ومشرفات وطالبات محافظة أبها مرسم التشكيلية فاطمة المؤمن، وذلك في زيارتهن إلى المنطقة الشرقية للتعرف على معالمها السياحية والتاريخية والجغرافية والثقافية ضمن برنامج «عيش السعودية».

واستقبلت المؤمن الضيوف بمعية زوجها والمرشد السياحي رسمي المؤمن، متحدثة عن تجربتها وبداياتها والصعوبات التي واجهتها بين كونها كطالبة خريجة من المرحلة الثانوية ثم كطالبة بالجامعة وأم وربة بيت ثم معلمة، وقالت أن والديها كان سر نجاحها ثم بدعم زوجها الذي كان دائما خلفها لكل شاردة وواردة.

وتجول الوفد في المرسم للاطلاع على أعمال المؤمن ومشاهدة معارضها السابقة واعمالها التي تؤرخ بداياتها الفنية التي كانت بداية لانطلاقاتها الفنية في عالم الفن، ثم أخذوا صورة تذكارية.زيارة طالبات أبها لمرسم التشكيلية فاطمة المؤمن

ووصف المرشد رسمي الفنانة فاطمة بالفارسة في ميدان الفن في إظهار أجمل مواهبها في المواجهة مع ادوات وخامات الفن بكل احترافية، وقال: ”لقد أُعجب الكثيرمن الفنانين بفنها مثل الفنانة كريمة مسيري التي وصفت المؤمن بالمختلفة باجتهادها واستطاعت ان تثبت وجودها بين اقرانها بكل ثقة وتجد لها بصمة لفنها“.

وقالت الزائرة ريم التميمي: ”أرى في الفنانة فاطمة الابداع في صقل مواهبها في رسم اللوحات التي تعتبر أكثر من مدهشة في انتاجها وتستحق الدعم والتقدير لعطائها المتميز“.

وأشادت القائدة مها العصيمي بمدرسة أبها م19 ث13 بالمؤمن في زيارتهن لها بمدينة الدمام، حيث ناقشت الطالبات في الخامات المستخدمة وكيف تنمية الموهبة لديهن، وقات: ”كانت الزيارة غنية بالفوائد“.

وأعربت الزائرة حليمة زهير عن إعجابها بجرأة وإنجاز المؤمن في عالم الفن، ووصفت هناء ابوملحة أسلوب المؤمن في الفن بالراقي وتحمل طموح وتطلعات لها افاق بعيدة روح جميلة.

وقالت الطالبة سديم توابي: ”ان الفنانة لها روح مرحة وألهمتني جدا وحفزتني في الرسم والابداع لانهاية له“، فيما ذكرت الطالبة هلا ابوملحة ان الفنانة لديها امكانيات الفنان المتمكن ولديها ابتكارات في اسلوبها المتجدد بطرق وصور حديثة.