آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 11:58 ص

ملكة جمال الأخلاق ووصيفتيها يترقبن حفل التتويج.. الجمعة

أرشيفية
جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

تترقب عشر متأهلات في مسابقة سيدة جمال الأخلاق الثامنة تتويج الملكة ووصفتيها، وذلك في الحفل الذي سيقام الجمعة بقاعة الدانة للمناسبات في سيهات.

وذكرت رئيس مجلس إدارة المسابقة خضراء المبارك أن التجهيزات للحفل مستمرة منذ انطلاقة الدورة والعمل جارٍ على تحضير فقراته حتى يخرج حفلا متميزا في محتواه وأدواته ومعانيه.

وأضافت أن منذ انطلاقة اول فعاليات التدريب، وحتى الان المتسابقات تنقلن في تأهيلهن وتدريبهم من ورش العمل مختلفة المواضيع منها ماتناول بر الوالدين والذكاء الاجتماعي والتقنيات والتحطيط للمستقبل والعمل التطوعي.

وتابعت، بموازاة ذلك كان مسار بر الوالدين الذي تبذل المتسابقات فيه الجهد والوقت، من أجل بلورة مفاهيم البر بالأدوات الفنية أوالأدبية كل حسب ما تتقنه من أدوات وهوايات.

وذكرت أن المتسابقات قضين بعض الوقت في احدى الكيانات التطوعية الموجودة في المجتمع لكسب الخبرة والتدرب على مفاهيم العطاء وسلوكياته.

وأضافت المبارك أن المتسابقات خضن تجربة اللقاء الميداني حيث تناط بالمتسابقات مهمة اختيار وتنظيم برنامج هادف فيه، وإدارته في كل جوانبه بحضور أمهاتهن وكل عضوات إدارة المسابقة لخلق جو من التفاعل بينهن بشكل عفوي بعيد عن التكلف، مما يعطي مصداقية أكثر للتعرف على شخصيات المتسابقات.

وأوضحت، أن البرامج التدريبية يتخللها تقييم للمتسابقات عن طريق رصد تفاعلهن وتجاوبهم في كل فعاليات التاهيل المختلفة، ويتم تقييمهن بواسطة الاختبار لقياس مستوى معرفتهن ووعيهن، وعبر المقابلة للمتسابقات في وجود والدتها.

وأشارت إلى أن عدد المتسابقات التراكمي منذ انطلاقة المسابقة وصل إلى 2000 متسابقة، وكان العدد الكلي لهذه الدورة 160 متسابقة مررن بمختلف فعاليات المسابقة ليصل عشر منهن للمرحلة النهائية المتمث في الحفل النهائي.

الجدير بالذكر أن سيدة جمال الأخلاق على جائزة قدرها 10 آلاف ريال مع درع ووشاح الفوز، فيما تعطى الوصيفة الأولى مبلغا وقدره 5 آلاف ريال اضافة لدرع ووشاح الفوز، أما الوصيفة الثانية فتعطى مبلغ 5 آلاف ريال اضافة للدرع ووشاح الفوز وجوائز أخرى من بعض الداعمين.