آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 11:58 ص

«صحي الضاحية» يُفعل اليوم العالمي للتطوع بمشاركة الدراجات النارية

جهات الإخبارية هيفاء السادة - تصوير: حسين هويدي - الدمام

دشن مركز صحي الضاحية مساء الثلاثاء فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع بعنوان ”تطوعي صحة“، وبمشاركة فريق الخليج للدراجات النارية الذي أقيم في حديقة ساحة الضاحية بالدمام.

وشملت الفعالية مجموعة من الأركان هي: ركن توعوي ترفيهي لصحة الفم والأسنان بمشاركة كلية طب الأسنان بجامعة الدمام، ركن توعوي ترفيهي ”المسعف الصغير“، ركن السكر والضغط والرشاقة، النظافة الشخصية للصغار، لقاح الانفلونزا وفوائده، الرضاعة الطبيعية وفوائدها، التثقيف الصحي حول الكشف المبكر لسرطان الثدي.

وشارك في الحضور مدير إدارة المراكز الصحية بالدمام أحمد الزهراني، ومدير العلاقات العامة بإدارة المراكز الصحية بالدمام أيمن الغامدي.

وذكر مدير مركز صحي حي الضاحية علي اليوسف بأن الفعالية تقام بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق 5 ديسمبر بتوجيهات من وزير الصحة من باب المشاركة المجتمعية تحت عنوان ”تطوعي صحة“.

وأوضح مدير فريق الخليج للدراجات النارية الكابتن حسين الشايب بأن فريق الخليج للدراجات النارية هو عبارة عن نخبة من الشباب من محبين الدراجات النارية، مشيرا إلى أن الفريق أسس لممارسة هذه الهواية بحسب الأنظمة وقوانين السير واشتراطات وضوابط السلامة للمتعة والسياحة وبهدف التطوع لخدمة المجتمع وقضاياه ولمساعدة الجميع وإيجاد بصمة بارزة للفريق في المجتمع، وإيجاد هوية رياضية ضمن مجتمع واحد بعيد عن التعصب وكل ما يفسد الأجواء الرياضية من ناحية أخرى.

وقال أن فريق الخليج للدراجات النارية يُعد كأحد الفرق التطوعية الخيرية الرياضية الرائدة بالمنطقة الشرقية، وصولا لهوية موحدة تجمع محبي هذه الهواية ضمن ضوابط وقوانين تحقق المتعة والفائدة والسلامة في آنٍ واحد.

وبين أن الفريق بقوم بتنظيم زيارة فعالية اجتماعية واحدة بالشهر وبعدد إجمالي «12» زيارة سنويا يقوم بها الفريق لجهات، مثل: المستشفيات، الجمعيات الخيرية، دور الأيتام، الفعاليات الحكومية، إضافة للأعمال التطوعية الأخرى والمشاركة بالمناسبات الوطنية.