آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 2:04 م

50 صالة عرض سينمائي في الشرقية خلال 6 أشهر

جهات الإخبارية

قدر مختصون في مجال السينما، أن يتم افتتاح 50 صالة للعرض السينمائي موزعة على مختلف مناطق الشرقية، خلال 6 أشهر، مشيرة إلى وجود مستثمرة سعودية تقدمت بطلب ترخيص لبناء مجمع يحتوي على 10 صالات سينمائية في محافظة الأحساء.

وقالت المختصون إنه من المتوقع بعد الانتهاء من التراخيص التي حدد وزير الثقافة والإعلام د. عواد العواد 90 يوما للحصول عليها، أن نشاهد نشاطا استثماريا في قطاع السينما، نظرا لوجود العديد من المستثمرين الجاهزين لضخ الأموال في هذا القطاع.

قال أحمد الملا مدير جمعية الفنون بالدمام: «لدينا العديد من صالات العروض السينمائية ولكنها مخصصة للعروض الثقافية فقط، مثل مركز الملك عبدالعزيز الثقافي إثراء، وصالة جمعية الثقافة والفنون، وصالة في نادي الخليج الرياضي وغيرها».

وتابع: «نعلم كمهتمين في هذا القطاع أن هناك العديد من المجمعات التجارية التي تستعد لتجهيز مواقع مخصصة لإنشاء دور السينما إما بالبناء والتشييد أو تجهيز الصالات المتوفرة حاليا بالتجهيزات التقنية».

وأضاف لصحيفة اليوم: «لدينا حاليا مستثمرة جاهزة لإنشاء مجمع للسينما يتكون من 10 صالات وملحقاتها في محافظة الأحساء».

من جهته، قال الفنان إبراهيم الحساوي: «المنطقة الشرقية مترامية الأطراف وذات كثافة سكانية عالية ما يجعل كل منطقة مرشحة لأن يكون بها بين 5 و6 صالات للسينما.

وتقع ان تكون البداية ب 50 صالة، وهذا رقم معقول بشكل مبدأي خصوصا إذا نظرنا إلى جاذبية القطاع الذي يعد أهم عناصر الترفيه والسياحة».

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
غالب عبد الرحمان
[ القطيف ]: 14 / 12 / 2017م - 12:05 ص
عاش الوطن والئ الامام والتوفيق والنجاح وتصير مكبتنه منه وفينه ان شاءالله وعقبال باقي اماكن الرفائه وراحة المواطن ونتمنئ التوفيق الئ جميع المسؤلين ودمتم