آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 11:58 ص

وفد تعليم مكة المكرمة يزور المجيدية الثانوية بالقطيف

جهات الإخبارية محمد آل عبدالباقي - القطيف

استضافت مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف ضحى الثلاثاء وفد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الذي يزور المنطقة الشرقية.

وتقدم الوفد مشرف عام نظام المقررات الدراسية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية عبدالله بن خالد الهدلق منسق زيارة الوفد للمنطقة الشرقية، ومشرف عام نظام المقررات الدراسية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة غازي بن منور المجنوني، وعشرة من قادة مدارس نظام المقررات الدراسية للمرحلة الثانوية بمنطقة مكة المكرمة.

وكان في استقبال الوفد الزائر مساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري والمساعد للشؤون المدرسية عبدالله بن علي القرني، والقائد التربوي للمدرسة مؤيد بن بن أمين الشبركة، ومنسق برنامج الزيارة، رائد النشاط الطلابي مجدي بن علوي أبو الرحى، والمرشد الطلابي بالمدرسة سعيد بن حسن آل معيلو.

واشتمل برنامج الزيارة على الاطلاع على إنجازات المدرسة، وأبرز أنشطتها، وآلية القبول والتسجيل، وأعمال قائد المدرسة، وتجربة المدرسة في عقد شراكة مجتمعية مع مركز النور الأمثل بالقطيف المتخصص في تدريب الطلاب على خوض اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي، اللذين ينفذهما المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي سنويا.

وبارك الوفد الزائر للمدرسة حصولها على المركز السابع في الاختبار التحصيلي على مستوى المملكة، بنسبة مئوية، قدرها 56,82%. والمركز الثاني عشر في اختبار القدرات العامة على مستوى المملكة، بنسبة مئوية قدرها 30,82 %.

وأشادوا بنتائج هذه الشراكة، وانعكاساتها على المستوى العلمي لدى الطلاب.

واطلعوا على أعمال المرشد الطلابي بالمدرسة، والبرامج الإرشادية؛ التي تهدف إلى تنمية المهارات التحصيلية لدى الطلاب.

وكان الوفد الزائر، قد حط رحاله صباح الثلاثاء بمدرسة الملك عبدالله الثانوية بالدمام، قبل أن يتجه إلى مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف.

وفي يوم الأربعاء زار الوفد الهيئة الملكية في الجبيل، ومعرض الزوار فيها، ومدرسة الرواد الثانوية الأهلية بالجبيل الصناعية، قبل أن يختتم جولته بعقد اجتماع مع أعضاء فريقه لمناقشة الإيجابيات، وفرص التحسين، خلال يومين من اللقاءات في مدن الدمام والقطيف والجبيل.