آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 11:08 م

«فتات» يسلط الضوء على الفقر والمستضعفين في الماضي

جهات الإخبارية نورة الشيخ - القطيف

أنتجت مجموعة الربيليون الفيلم الروائي «فتات» والذي يركز على المستضعفين المسحوقين من جبروت الظلام على مدى العصور، ويستعرض مطالبة الفقير بحقه من قوت يومه ويوم أطفاله، كما جُعل وجود الخبز رمزًا على كونه طعامًا للشعوب في مختلف بقاع الأرض.

الفيلم الروائي فتاتفي الفلم الأسود وتصويره في البيئة القديمة وذلك لارتباط الماضي بالحاضر.

وقال الممثل ناصر عبد الواحد بأن من ليس له ماضي ليس له حاضر، وأن الحاضر مرتبط بالماضي وأيضاً بالمستقبل، فأي قضية لها مدلولات زمكانية، ومن هذه الزاوية جاءت طبيعة الفلم.

وبين وجود البوذية في الفيلم لأنها من التراث العربي الأصيل لكون الفلم يحكي عن حقبة زمنية من الماضي مما جعل ادخال البوذية في الفلم لتتناغم مع الجو العام للفلم.

ويذكر أن الفيلم القصير «فتات»، من تمثيل عبدالله رمضان، وناصر عبدالواحد، ومحمد المحفوظ، وحسين محفوظ، ونايف العباد، وعبد الله محفوظ والنوخذة منصور الحلال ومحمد حكيم ومحمد عيد وأحمد خليفه وسيد علي حيدر وحسين زين الدين ورضا المسكين.

يشار إلى أن محمد عيد قد شغل منصب مدير الإنتاج، فيما صمم الأزياء عقيل خميس، وعمل على المكساج والمؤثرات الصوتية حسين الخاتم، وتنصب لمدير الإضاءة مرتجى الحميدي، وقام بالعمل الفيتوغرافي حسن عباس، والتصوير عبد الله هلال.

الجدير بالذكر بأن مساعد المخرج ”كلاكيت” سجاد العبد الرضا، والمخرج المساعد حسن آل مبارك والمخرج المنفذ عبد الله هلال، وقام بالإشراف العام محمد شويخات والسيناريو والإخراج سيد ماجد السيهاتي.