آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 11:08 م

محتالون يخترقون ”الواتساب“.. ودعوات للحذر وتأمين البرنامج

جهات الإخبارية نوال الجارودي - القطيف

اخترق محتالون برنامج التواصل الاجتماعي الشهير ”الوتساب“ لعدد من الحسابات المعروفة بالمنطقة اليوم الأحد وطالبوا بتحويل مبالغ مالية لدولة المغرب وإرسال صور إثباتات شخصية والمختصون دعوا للحذر وتأمين البرنامج.

وتواصل المحتالون مع الحسابات المضافة في الواتساب المخترق بحيل ينتحل من خلالها شخصية صاحب الحساب وحاجتهم لتحويل مبلغ مالي لصديق في دولة المغرب أرسل لهم مشتريات بالمبلغ المذكور ويطلب من الأصدقاء المضافين في حسابه مساعدته بتحويل المبلغ بحجة انشغاله.

وطلب النصاب تحويل المبلغ المالي من خلال شركات تحويل الأموال ”إنجاز، ويسترن يونون، يبيد كاش“ لشخص في دولة المغرب اسمه أسامة لطف.

من جهته أوضح محمد آل عبيدان مطور برامج ومدرب معتمد في مجال التطبيقات لـ ”جهينة الإخبارية“: عن حادثة اختراق الواتساب قائلاً: حدث الاختراق لأشخاص كثيرين بسبب انتشار برنامج الواتساب.

وأضاف: على الرغم ان هذه الاختراقات حدثت مكررا وبشكل واضح إلا أن شركة الواتساب لم تعطي الاهتمام لهذه المشكلة للآن ولعله لم تحدث تغطية لهذه المشكلة من وسائل الاعلام.

ونصح آل عبيدان مستخدمي الواتساب بقوله: لتجنب هذا الاختراق يستطيع المستخدمون تفعيل خاصية التحقق بخطوتين وذلك عبر الذهاب لتطبيق الواتساب ومن ثم إعدادت ومن ثم حساب ومن ثم التحقق بخطوتين وللنسخة الانجليزية فهي هذه الخطوات التالية: 

Settings - > Acount - > Tow - step verfication

وبين آل عبيدان توضيحات لمن تم اختراق حسابه فعليه أن يقوم بالخطوتين التاليتين: التواصل مع شركة الواتساب عبر ايميلهم الرسمي الموجود على الموقع الرئيسي، وإعادة تفعيل حساب الواتساب من جهازه مرة أخرى إذا أمكنه ذلك.

وأجاب آل عبيدان عن سؤال "جيهنة حول تأثير ذلك على برنامج الواتساب حيث قال: هذه الاختراقات لن تؤثر على برنامج الواتساب لعدة أسباب منها أن عدد المستخدمين كبير جدا وهذه الاختراقات عددها محدود بالنسبة لعدد المستخدمين وأيضا الدعم من الشركة المالكة للبرنامج وهي شركة فيسبوك.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابوالزهراااء
[ القطيف ]: 17 / 12 / 2017م - 11:11 م
الحقيقه سمعنا عن هذا الموضوع من اسبوعين او ثلاث اسابيع نفس،الكلام وليس اليوم سيدي!!!!!