آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 6:10 م

”أبل“ تعتذر وتقدّم ”عرضاً مغرياً“ لأصحاب هواتف ”آيفون“ القديمة

جهات الإخبارية

تقدّمت شركة ”أبل“ الأمريكية باعتذار رسمي، على تعمُّدها إبطاء النسخ القديمة من هاتفها ”آيفون“.

وقالت الشركة الأمريكية إنها ستجري عدداً من التغييرات لعملائها بهذا الصدد من أجل استعادة ثقتهم من جديد.

وأعلنت في رسالة وجّهتها لكل عملائها، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، تخفيضها سعر استبدال بطارية هاتف ”آيفون 6“، التي هي خارج الضمان، لتصبح ب 29 دولاراً بدلاً من 79 دولاراً، وذك ابتداءً من يناير المقبل.

كما أشارت إلى أنها ستجري تحديثات على نظام تشغيل أجهزتها ”آي أو إس“، حيث يتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كانت بطارية هواتفهم المحمول ضعيفة وتؤثر في أدائها أم لا.

وكانت شركة ”أبل“، قد أقرّت في 20 ديسمبر، أن نظام تشغيل هواتف ”آيفون“ له تأثير في إبطاء بطاريات الهواتف، ولامت في هذا أنها مصنوعة من مادة الليثيوم، التي تصيبها الشيخوخة سريعاً، وتوزع الطاقة بشكل غير متساوٍ على الجهاز؛ ما يمكن أن يؤدي إلى إغلاق الهواتف بشكل مفاجئ.

وأدّى اعتراف ”أبل“ السابق، إلى اعتقاد المستهلكين أنها تبطئ هواتفها القديمة ”عمداً“، لتشجيع العملاء على شراء نماذج أحدث من هواتف ”آيفون“.

ونفت شركة أبل في رسالتها يوم الخميس، إن كانت فعلت أيّ شيء لتقصير حياة منتجاتها عمداً.

وتأتي رسالة ”أبل“، بعدما رُفعت ثماني دعاوى قضائية على الأقل في كاليفورنيا، ونيويورك، وإيلينوي ضدّها، والتي ادّعت جميعها أن الشركة احتالت على المستخدمين، عن طريق إبطاء هواتفهم دون تحذيرهم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
محمد
29 / 12 / 2017م - 6:50 م
ابل شركة ربحية بحته يوم شافت انه الناس استائت من هالشي قامت وسوت هالعرض واللي المفروض يكون مجانا مو ب 29 دولار وفوق هذا الشركة تبطئ الاجهزة مع التحديثات يعني تاخذ الجهاز جديد تحدثه كم مره رجع لجهاز من القرون الوسطى... بصراحة اندرويد تفوق على ابل بمراحل وايضا الشركات التي تستخدم اندرويد مثل سامسونق يوم نزلت النوت 7 وطلع فيه مشاكل في البطارية سحبته من السوق ورجعوا الاجهزة الا انباعت ورجعوا الفلوس كاملة للعملاؤ وفوق هذا قدموا ليهم عرض وهو تخفيض على الاس 7 لكل العملاء الا شروا نوت 7... وايضا هناك اشياؤ اخرى مثل شاشة الايفون X تستبدل ب 2400 والنوت 8 تستبدل اول ستة اشهر مجانا ولو باسوي مقارنات مابخلص
2
ابو حسين
[ سيهات ]: 30 / 12 / 2017م - 12:40 ص
لازال الايفون هو الأفضل من جهة الأمان من الفيروسات والاختراق ومميزات الفرمته
3
الحمدلله
[ القطيف ]: 30 / 12 / 2017م - 4:15 ص
اقول قارن لين تتعب ماراح تقنع اي شخص يحب يستخدم الايفون يرجع للتخلف في شراء السامسونج او اي جوال من هالعله مافي علئ الايفون وبس مستحيل انت ومقارنتك تقنعني وبعدين والله العظيم اني احس بالخسارة في ضياع الفلوس بالاندرويد واحس انه تليفون مافي امان ومخترق في اي لحظه
4
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 30 / 12 / 2017م - 12:39 م
كل الشركات ربحية
ماحد فاتحنها جمعية خيرية وكل واحد يشوف الا يناسبه
والتعويضات تجي حسب مكانة الشركة وقوتها وثقتها بنفسها الا حتى مع المشاكل تضمن الزبون

وهناك فرق بين آبل واندرويد
آبل شركة
اندرويد نظام تشغيل

يعني الأندرويد يقارن مع ios
والآبل أو الآيفون يقارن مع أجهزة متنوعة سواء كان سامسونج ال جي أو غيرهم الا ماحد فيهم تجرأ وطور نظام خاص فيه مثل ماسوت آبل مع ios, os


قبل شهرين شريت ايفون 5
يعني مستعمل وقديم
ومع ذلك أفضل من الا مايتسمى وشغال سريع
الظاهر بعض الجوالات يجي الخراب وياهم في ورقة الضمان!

نتمنى يذكر كل شخص رأيه بالإستخدام أفضل من الدفاع المستميت عن شركات ربحية هدفهم بلع الا في جيوبنا

على الأقل نطلع بفايدة