آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 4:05 م

16 تشكيلي يستعرضون أعمالهم في «حكايا الفن» الجماعي بالقطيف

جهات الإخبارية نداء ال سيف - القطيف

شارك 16 فنان تشكيلي في معرض «حكايا الفن»، مستعرضين أعمالهم الفنية في المعرض الجماعي والذي أقيم في منتدى الثلاثاء الثقافي لهذا الأسبوع.

وتأسست جماعة حكايا الفن Art Tales التي تضم أكثر من 120 فنان وفنانة من مختلف الدول العربية بإدارة الفنان «منصور علي» في الأحساء قبل أربعة أعوام.

معرض «حكايا الفن»وأوضح التشكيلي منصور علي أن جماعة حكايا الفن تسعي لخلق جو فني جميل، يتكاتف فيه أعضاؤها من أجل صنع فن يحكي الجمال عبر صقل الموهبة المبدعة المتقنة الواعية.

وشدد على أهمية تطوير الأعضاء ومن يهتم بالفن من خارج الجماعة وتنمية وصقل مواهبهم.

وأضاف لـ «جهينة الإخبارية» أن المجموعة تهدف إلى أن تكون فاعلة في المجتمع بحيث تقدم ما تملكه لطبقات المجتمع توافقا مع رؤية المجموعة «الفن للجميع».

وأشار إلى إحياء المجموعة إلى الفعاليات الاجتماعية والتنموية والتي تصب في رفع مستوى الثقافة والوعي في المجتمع لخلق المجتمع الهادف والقضاء على المجتمعات المفرغة.

ونوه إلى أن من أبرز أهداف الجماعة زرع روح الانتماء والوطنية عبر نشر الفن بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية السمحاء والقيم الرفيعة.

وشدد على ضرورة مواكبة مستويات الفن العالمية لرفع اسم المملكة عاليا في المحافل الفنية.

معرض «حكايا الفن»واستعرض علي الأنشطة الداخلية للمجموعة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أنها تقوم بتنظيم مسابقات رسم أسبوعية هدفها الممارسة اليومية للرسم وتطوير الأعضاء بالإضافة إلى تقديم دروس مكثفة ومخصصة للأعضاء عن طريق لجنة داخلية خاصة بالتدريب والتطوير.

ورأى أهمية تنمية ثقافة النقد البناء الهادف لرفع معنويات الأعضاء وتوجيههم.

ولفت إلى تنظيم مسابقات تنافسية دورية موسمية يحصل فيها الفنانون على نقاط أسبوعية ويحصل المتصدر بالنقاط في نهاية كل نسخة على جائزة قيمة.

وبين أن المجموعة تحرص على متابعة الأحوال المعنوية والمادية للأعضاء والحرص على التكاتف معهم في كل ظروفهم عن طريق قسم خاص تحت مسمى «حكايا الخير».

الجدير بالذكر أن الفنانين التشكيلين الذين شاركوا في المعرض هم: حليمة العبد الوهاب وليلى العبد الوهاب وصابرين الماجد وزهرة القريني وإيمان منصور المكينه وفاطمة الخواجة وإسراء الكاظم وزينب الزويد وزهرة اديب وآمنه حسن الشبيب والزهراء آل قنيص ومنى السيهاتي ومحمد حافظ المؤمن وفاطمة جمعه المؤمن وأحمد الدويل ومنصور علي الصالان.