آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 9:08 م

بالصور.. فنان يخط جدارية في قصر محيرس بعد شخبطة العابثين

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - تصوير: عبدالله الياسين - الأحساء

خطّ الفنان وافي البخيت مخطوطة على جدار غرفة مولد الكهرباء بمنتزه قصر محيرس في محافظة الأحساء، وذلك بهدف تجديد وتحسين الجدار عوضا عن شخبطات العابثين.

وذكر البخيت في حديثه مع «جهينة الإخبارية» أن فكرة الرسم على الجدار ليست جديدة ولكن لايوجد الكثير ممن يمارسون الرسم على الجدران بالمملكة.

ونفى وجود أي صعوبة في الرسم على الجدران، وقال: ”مايحتاجه الفنان هو الجرأة في تطبيق فنه على مختلف الأسطح والخامات“، منوها إلى إن البعض ربما يخاف الإرتفاعات والبعض الآخر يفتقر للجرأة على تنفيذ أعمال مباشرة أمام الجمهور.

ولفت إلى أنه يمارس فن الخط وتطويع الحروف الذي اكتسبه من عائلتة الفنية وممارستة الدائمة كتدريب ذاتي، منذ قرابة العشرين سنة.

وقال: ”الفن سواء كان رسم أو خط أو نحت يجذبني كثيرا ويجبرني على تخصيص وقت من يومي له، فممارسة الفنون تعبير عن كل ما يؤمن به الفنان ويريد إيصاله كرسالة، ومن جهة أخرى يُعد وسيلة لتفريغ الطاقة السلبية التي تُكتسب من الضغوطات اليومية“.

وأشار إلى أنه نسق مع المنظمين بقصر محيرس لتحويل أحد الجدران إلى لوحة فنية باستخدام ألوان الأكريليك، وهي عبارة عن مخطوطة لجذب الأنظار بإقتباسة ”الفن التشكيلي هو لغة جميلة يفهمها كل الناس بكل الأطياف والثقافات والأجناس“.

يُشار إلى أن الفنان وافي البخيث شارك في عدة مهرجانات ومعارض محلية ودولية، أبرزها: مهرجان التمور وكلنا منتجون بمحافظة الأحساء وبعض الفعاليات المحلية بالمنطقة الشرقية، وعلى الصعيد الدولي شارك على مدى 3 سنوات متتالية في مهرجان «كوميك كون الشرق الاوسط» بدولة الإمارات والذي يُعد من أضخم مهرجانات الشرق الأوسط لصناعة أفلام الكرتون والأنيميشن.

 ونفذ العديد من الجداريات في مدينة دبي, ويستعد أيضا للمشاركة في مهرجان «كوميك كون دبي» في شهر أبريل المقبل.