آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

تشكيليات القطيف يشاركن بملتقى ألوان شرقية الخليجي الثالث بالرياض

جهات الإخبارية إيمان الفردان - الرياض

شارك عدد من فنانات محافظة القطيف في المعرض التشكيلي لملتقى ألوان شرقية الخليجي الثالث الذي اختتمت فعالياته مساء الثلاثاء في الرياض بمشاركة63 فنانة سعودية وخليجية وعربية.

وأبرزت تشكيليات القطيف إبداعاتهن في المعرض الذي افتتحه الفنان التشكيلي السعودي سعد العبيد بصالة ”جادة للفنون“ في حي البجيري بالدرعية وسط حضور كثيف من الإعلاميين والمتذوقين والفنانين.

وكان من بين المشاركات في فعاليات المعرض الفنانة التشكيلية سعاد وخيك ومنى السيهاتي وليلى مطر ومنى الشيخ وزينب آل يوسف وحصة الصالح ورجاء الشافعي.

وتميزت مشاركتهن بتنوع الأساليب فاتخذت التشكيلية سعاد وخيك التراث الشعبي موضوعا لأعمالها المشاركة التي تحمل اسم ”تكوين“ متمثلا بملابس التراث و”المرأة والجرأة“.

واتبعت أسلوبا يعتمد على التجريد حيث استخدمت الألوان الدالة على البيئة الشعبية البدوية بالإكريلك والزيتي على الكانفس بالإضافة لبعض التقنيات والزخرفة على لوحاتها التي بمقاس 90 - 60 سم.

وأشارت إلى أن المعرض تميز بأساليب وتقنيات جديدة وأن مشاركتها كانت تحت مظلة مسؤلة ”غاليري ألوان شرقية خليجية“ عصمت المهندس الذي يهدف للرقي بالفنون التشكيلية والإسهام في الحراك التشكيلي بالمملكة والخليج وتبادل الأفكار وإبراز المرأة في المحافل الدولية من خلال المحاضرات وورش العمل والملتقيات.

وذكرت التشكيلية وخيك أن المعرض الذي نظمه مركز ألوان جاليري للفنون التشكيلية بإدارة الفنانة عصمت المهندس ضم مشاركة لفنانات تنوعت أساليبهم بين الواقعية والتجريدي والتأثيري.

وأضافت شاركت 48 تشكيلية من السعودية وأربع فنانات من الكويت وكذلك من سلطنة عمان وثلاث تشكيليات من الإمارات وفنانتين من البحرين وتشكيلية من مصر وأخرى من السودان.

ولفتت إلى أن مشاركتها الفنية ولقائها بمجموعة من الفنانات الخليجيات أكسبتها التعرف على أساليب فنية متنوعة بالاطلاع على أحدث التقنيات الفنية الحديثة من مختلف البلاد العربية.

وقالت: ”إن الملتقى الذي استغرق ثلاثة أيام تنوعت فعالياته فتضمن يومه الأول محاضرة عن فن القط العسيري أو ما يسمى بالنقش العسيري بالإضافة لورشة قدمتها الفنانة دنيا الشطيري وفي اليوم الثاني أقيمت ورشة للرسم الحر“.

وأضافت ”أما اليوم الثالث فتمت اسضافة المشاركات بمنزل الفنان سعد العبيد الذي تحدث عن تجربتة الفنية تخلل ذلك لقاء تعريفي لمسؤولة الملتقى عصمت المهندس وفنانات الخليج“.

وعبرت وخيك عن مدى سعادتها لانضمامها للملتقى الذي ضم شخصيات جمعهم التآلف الحسي والفني معا، مثمنة دور مسؤلة الملتقى عصمت المهندس المميز.