آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 4:05 م

إدارة السجن تكفلت بالتنظيم وقامت بالتسهيلات

شقيق النزيل الصفار: موسى يقضي شهر العسل في أحد المنتجعات الخاصة

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

احتفل مؤخرا الشاب النزيل موسى الصفار بزفافه مع عائلته وسط شملٌ من أصدقائه وزملائه النزلاء في السجن الذين أحتفوا به بالتهليل والصلوات، وذلك في إحدى قاعات إدارة سجون المباحث العامة بمدينة الدمام.

الشاب موسى أحمد الصفار من مواليد القطيف، درس التمريض وعقد قرانه قبل ثمانية أشهر من دخوله إلى سجن المباحث العامة بمدينة الدمام.

وتقدم ذوي «موسى» بخطابٍ إلى إدارة السجن قبل مايقارب 3 أو 4 أشهر، سائلين عن إمكانية السماح لهم بتنظيم حفل زواج لأبنهم، إلا أن إدارة سجون المباحث لم ترد بالموافقة فقط، بل تكفلت بتنظيم الحفل كاملا في إحدى قاعاتها بمشاركة النزلاء وأقارب العروسين.

وبدورها، التقت «جهينة الإخبارية» في حوار خاص مع أخ النزيل الأكبر حسين الصفار الذي حاورته مع والدته حول فكرة تنظيم الزواج وإجراءاته، وقال: ”تقدمنا بخطاب إلى إدارة السجن لطلب إخراج موسى يوما واحدا من السجن للإحتفال بزفافه، وجاءتنا الموافقة بتنظيم مراسم الزواج له في مبنى الإدارة وسمحت لنا بدعوة بعض المقربين“.

وعن فكرة تنظيم مراسيم الزواج، قال: ”أخي موسى تقدم لخطبة الفتاة وعقد قرانه قبل أن يحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات، ففكرنا في تنظيم الزفاف عوضا عن انتظار الفتاة تسريح أخي لمدة طويلة، فتشاورنا مع ذوي الفتاة ووافقوا على ذلك“.

وأضاف: ”في الحقيقة، كان احتفال فوق المتوقع من قبل الإدارة التي تكفلت بالتنظيم وقامت بالتسهيلات اللازمة وحسن الاستقبال والمعاملة الحسنة“.

وأشار إلى أن المسؤولين خصصوا قاعة للإحتفال مزينة ومجهزة ببوفيه العشاء، وسمحوا لهم بدعوة مايقارب 45 شخصا من أقاربهم، وقال: ”نظمنا حفل زفاف لزوجة أخي في احدى صالات القطيف والتي دعت فيها أهلها وصديقاتها، ومن ثم تم استقبالها في قسم مجهز ومرتب بمبنى إدارة السجون مع والدتها ووالدتي وأخواتها وأخواتي“.

ولفت إلى أن السعادة والراحة النفسية بدت على محيا أخيه بعد تنظيم حفل الزواج وكذلك نفسية زوجة أخيه قد تغيرت وبدأت متفائلة ومتفاعلة، لاسيما بأن إدارة السجون قد سمحت له بالاحتفال مع زوجته لوحدهما في أحد المنتجعات الخاصة بالمملكة كشهر عسل.

وقال: ”أشكر الملك سلمان الذي وجه بالتسهيلات والإجراءات، وكذلك إدارة السجون التي تكفلت بتنظيم هذا الحفل“.

وبدورها، وجهت والدة «موسى» بنبرة يملؤها الفرح، جزيل شكرها وامتنانها لإدارة سجون المباحث العامة على إتاحة الفرصة لرؤية ابنها عريسا وحضور زفافه، وقالت: ”الحمد لله الذي بلغني رؤية زفاف ابني، وشكرا لقيادة الملك والأمير محمد بن سلمان، لقد حضرت الزواج وسُعدت به، الله يجزاهم الخير“.

يُشار إلى أن حفل الزواج تخلله عدة فقرات ترفيهية شارك فيها نزلاء السجن سنة وشيعة بالزي الشعبي السعودي، حيث شاركوا بمسرحية تهدف إلى اللحمة الوطنية ونبذ الطائفية، وكذلك فلكلور وعرضة شعبية وغيرها من الفقرات.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
ام بتول
[ القطيف ]: 2 / 2 / 2018م - 7:21 ص
غريبه ويش قضيتها يادافع البلاء
2
عبدالله
[ تاروت الربيعية ]: 2 / 2 / 2018م - 11:15 ص
هذا من الحقوق والواجبات على المسؤولين يا عزيزي
3
محمد داوود الساده
[ السعودية/ صفوى ]: 4 / 2 / 2018م - 10:16 ص
الف مبروك والله يفرج عنه