آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 4:05 م

لجنة الاستشارات تستقبل 610 استشارة و7 حالات تحرش بالأطفال في سيهات

تعبيرية
جهات الإخبارية

استقبلت لجنة الاستشارات الأسرية بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية 617 استشارة في العام 2017 منها 500 استشارة عبر الهاتف.

وذكرت المرشدة الأسرية زهراء آل خليفة بأن الملفت في عدد من الحالات لجوئها للجنة لطلب استشارات وقائية لمعرفة سبل تفادي المشكلات، رغبة منهم في زواج ناجح وعلاقات أسرية مستقرة، وقالت: ”وعي المجتمع أصبح أكبر، ودور اللجنة بات معروفاً للأجيال المقبلة على الحياة“.

وأشارت إلى أن الاستشارات كشفت بأن المشاكل الزوجية تواجه الزوجين في السنوات الأولى من الزواج بعضها ناشئ بسبب تدخلات الأهل، وبعضها ناتج من وسائل التواصل الاجتماعي والانفتاح على الآخر.

واستقبلت اللجنة حالات سببها عدم الرضا بالوضع الاقتصادي وسقف التوقعات العالية لدى الزوجة وهي مشكلة واجهت زيجة امتدت بها العشرة لثلاثين سنة، وكذا استقبلت عدة حالات سببها زواج الرجل من أخرى وعدم تقبل الأولى للأمر.

ولفتت آل خليفة إلى أن اللجنة تعاملت مع 7 حالات اشتباه بتحرش جنسي للأطفال، تم تحويلها للمختصين في هيئة حقوق الإنسان لمعالجتها سلوكياً، وخمس حالات لمراهقين حولوا على أخصائيين نفسيين.

ولفتت إلى أن اللجنة تحرص على التعامل مع الجهات المختصة لحل المشكلة واقتلاعها من جذورها، خاصة وأن بعض المسترشدين يحتاج لمتابعة مستمرة مع مختصين نفسيين والذي يكون عادة يتطلب تدخلاً دوائياً لتجاوز المشكلة فيما لو كانت نفسية.

يشار إلى أن اللجنة تستقبل الحالات في مكتبها بمبنى الإدارة، كما تشارك في عدة محافل للتعريف بدورها المباشر للمجتمع، ولاستقبال من يرغب بالاستشارة ومن ذلك مهرجان الوفاء، وفعاليات اليوم العالمي للمسنين.