آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 3:24 م

الشيخ الصويلح: تدخلات الأهل مِعْول هدم لكيان الحياة الزوجية

أرشيفية
جهات الإخبارية

انتقد الشيخ محمد الصويلح تدخلات الأهل أو بعض الأصدقاء في مشاكل ربما تكون شبه طبيعة في حياة الزوجين، حيث تؤدي الاستشارة في بعض الأحيان والتي هدفها الأساس الاستفادة من خبرة الغير لحل المشكلات، إلى طريق مسدود ينتهي أحياناً بالانفصال.

جاء ذلك فى محاضرة ألقاها مساء الثلاثاء بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة الزهراء بحسينية الدبيسي ببلدة الربيعية.

وأوضح بأن تدخل الأهل في حياة الزوجين قد يكون من باب الحرص عليهما ولكن الأمور تتفاقم لتصل إلى خلافات حادة بين الزوجين والأهالي، حيث أشارت الدراسات إلى أن ذلك يعد من الأسباب الرئيسية لارتفاع نسبة الطلاق على مستوى المنطقة.

ونبه إلى ضرورة زيادة مساحة التفاهم بين الزوج وزوجته، للتغلب على مشاكل الحياة، باعتبار أن الحياة الأسرية هي عبارة عن شراكة تجمع طرفين، ينبغي لهما أن يتعاونا لبناء حياة زوجية سعيدة.

وأكد على أهمية تكوين مجلس أسري يجمع أفراد الأسرة ويناقش خلاله ما يعتريها من مشاكل وأزمات، والخروج بنتائج تحافظ على هذا الكيان.

وأشار إلى أن غياب الوعي في بعض الأسر أدى لانعدام الخصوصية فيها، فما عادت هناك خصوصيات لكل أسرة كما هو في السابق، بل أصبحت تفاصيل الحياة منشورة على برامج التواصل الاجتماعي مما يسمح للآخرين بالتدخل في شؤون الحياة الزوجية وبلا حدود.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 31 / 1 / 2018م - 2:24 م
حل الخلافات بسيط

زوجوا بناتكم وأولادكم من ناس (متكيفين) ومتواضعين
وربوهم على التكيف هم بعد
2
.. .. .. .. ..
31 / 1 / 2018م - 3:25 م
انا اقووول خلهم اول يطلعو الاجانب جمعاء من الشركات كلها و يوظفونا احنا الخريجين السعوديين الجدد ، حرام والله شباب عندهم شهادات اعلى من شهادات هالاجانب اللي وظفوهم حرام والله نتعب سنوات ويروح تعبنا هدر وناخد شهادات بكلوريوس و منا من عنده ماجستير و دكتوراه وكلنا قاعدين في البيت لا شغله ولا مشغله. ||وصلنا الى زمن من عنده واسطة بيتوظف بكل سهوله واللي ماعنده بخيس في بيتهم قاعد|| يعني يموت احسن له!! ويش هذا قالك لازم يكون عنده خبره هههههههه ، بالله عليكم خريج جديد توه متخرج من وين من ويييين بجيب ليكم خبره؟ انتو اخذوه وعلموه على الشغل وتالي بيدع لكم في الشغل مثل ما تبون. [بصراحه شي يحرق القلب بس العين بصيره و اليد قصيره] ((- الخريجين السعوديين هم اولى بالوظيفه في وطنهم ( ليش يفضلو الاجنبي على السعودي احنا وش ناقصنا؟؟ .. والله حااااالتنا حاله يرثى لها كيف بنتقدم و نتطور؟؟ ما تعلموني!! ) {# تالي اذا توظفنا بنقدر نتزوج وتصير عندنا حياة زوجية سعيدة حالنا حال خلق الله #} ) {{ لمتى يعني بنظل قاعدين بدون وظائف }}