آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 12:26 م

بلدية صفوى تغلق 31 منشأة وتتلف 370 كيلو غرام من الأغذية الفاسدة

جهات الإخبارية

أتلفت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف خلال 4 أشهر الماضية نحو «370 كيلو غرام» من الأغذية الفاسدة خلال حملات تفتيشية ميدانية على المحال والمنشآت الغذائية بهدف التأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وأوضح رئيس بلدية صفوى المهندس يوسف المقهوي أن الحملات التفتيشية شملت زيارة «700 محل» ومنشأة غذائية وأسفرت عن إغلاق «31 منشأة» وإنذار «496 محل» وفرض غرامات مالية بلغت قيمتها «154,800 ريال» وإتلاف «370 كيلو غرام» و«150 لتر» من الأغذية والأطعمة الفاسدة.

وأشار رئيس البلدية أن المخالفات التي رصدت تمثلت بانتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص بمزاولة النشاط، وتدني مستوى النظافة، ومخالفة شروط النقل والتخزين، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل.

كما أشار المقهوي بأن البلدية رفعت «300 طن» من الأنقاض وكذلك «21» سياراة تالفة في صفوى وأم الساهك والأوجام بالتعاون مع إدارة النظافة ببلدية محافظة القطيف.

كما كشف عن ضبط مجموعة مخالفين لرمي الأنقاض مجهولة المصدر وكذلك عدم تأمين حاويات تجميع الأنقاض في المنشآت قيد الأنشاء أو الترميم وتطبيق النظام وفق لائحة الغرامات والجزاءات بحقهم.

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن هذه الحملات تأتي ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به بلدية صفوى في متابعة الأنشطة التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، والمنشآت الغذائية، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة كافة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات.

وأشاد بما تبذله البلدية من جهود بما يتناسب وأعمال التفتيش الصحي للقيام بجولات ميدانية ومراقبة المطاعم والمطابخ للتأكد من سلامة الأغذية والوجبات المقدمة وذلك حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابو حسن
[ تاروت ]: 31 / 1 / 2018م - 8:15 م
شي طيب انكم تراقبو المطاعم وتتلفو الاطعمه الفاسده
بس المفروض تشهرو بأسماء المطاعم اللي تبيع الناس لحوم فاسده كان يتم مقاطعتها
اما انكم تكتفو بإتلاف وغرامه ما يكفي
2
محمد
1 / 2 / 2018م - 10:35 م
بس 21 سياره تالفه في صفوى !!!!!!! تقريبا في فوق 500 سياره