آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 3:24 م

10 منحوتات رملية بيدي طالبات الابتدائية الثانية بالجارودية

جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

أقامت معلمة التربية الفنية مشاهد آل فضال درس شامل لجميع المراحل الدراسية للمدرسة الابتدائية الثانية بالجارودية، من خلال فن النحت على الرمال في الساحة الخارجية التي تتسم رمالها بالنعومة لمدة أسبوع.

وتحدثت المعلمة آل فضال التي أشرفت على العمل أنه بعد النجاح والتميز الذي تم تحقيقه في بناء المنحوتات الرملية في هجر بقيق للمرحلة المتوسطة والثانوية، ”أحببت أعادة التجربة مع طالباتي بالمرحلة الابتدائية“. منحوتات رملية

وأشارت إلى أن الهدف من ذلك كي يتسنى للطالبات الاستفادة من ممارسة هذه التجربة وإيجاد الفرق في الملمس والخواص، كذلك لمعرفة التعامل مع الخزف والرمل، مضيفة إلى أنها معلمة منتدبة من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الابتدائية حيث رغبت أن تترك للطالبات أثر طيب لا يختفي.

وأثنت قائدة المدرسة الابتدائية الثانية بالجارودية سحر العسيري على المعلمة مشاهد ”أنه عمل أبداعي وجميل، فجر الطاقات الداخلية لدى الطالبات وأشعرهن بالسعادة وتجديد لنشاطهن“.

ولفتت المرشدة الطلابية حليمة السيد علي إلى أن الطالبات كن متحمسات للنحت واللعب والتسلية وينتظرن دورهن بلهفة.

وقالت المعلمة فريال السعيد بأن فن الرمال من أجمل الفنون الطبيعية التي وجدت بالفطرة، حيث يعتبر الرمل علاج عضوي وعلاج نفسي.

وشاركتها الرأي المعلمة تهاني المبارك بأن فن النحت هو طاقة حيوية ايجابية لتفريغ الطاقة السلبية.

وأثنت المعلمة سمر العقيلي على جهود المعلمة مشاهد وطالباتها، كما اشارت المعلمة كوكب البابلي إلى تشجيع المعلمة آل فضال للطالبات اللاتي ابدعن في النحت على الرمال.

يشار إلى أن 310 طالبة شاركت في تنفيذ 10 منحوتات، وسيتم اعلان الفصل الفائز وستمنح شهادة شكر وتقدير لجميع الفصول المشاركة.