آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 1:31 م

إداريات يبادرن بتعليم 130 طالبة الأسس الصحيحة في الإسعافات الاولية

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - سيهات

بادرت الموظفة الادارية «مسؤولة الأمن والسلامة» اناهيد الشاوي بتقديم ورشة «المسعف الصغير» لـ 20 ادارية من منسوبات المدرسة الابتدائية التاسعة والثانية والروضة الثانية بسيهات، الاثنين تحت إشراف وكيلتي المدرسة صالحة مساعد وهند القصيبي، وقائدة المدرسة جوزاء الخالدي.

وتضمنت الورشة الحديث عن الاسعافات الاولية العاجلة لبقاء المصاب على قيد الحياة والمتضمنة لـ «الاسعاف القلبي الرئوي، الغصة، النزف».

وقالت الشاوي «اردت تفعيل حصص النشاط بتقديم ورشة الاسعافات الاولية بأبسط الطرق للإداريات، وركزت في التدريب على المرشدات الطلابيات، قبل تقديمها للفتيات في حصة النشاط، واقتصر دوري في تنظيم الفتيات بإرسال كل 10 طالبات وبالتناوب إلى إحدى الطاولات التي تجلس عندها المرشدات، حيث تكفلن بنقل ما تعلموه لطالبات المرحلة السادسة وعددهن 130 طالبة».

وذكرت الشاوي أن الطالبات تعرفن خلال الورشة على الأسس الصحيحة في التعامل مع الحوادث والحالات الطارئة، بالإضافة إلى كيفية تقديم الإسعافات الأولية بالشكل الصحيح.

ونوهت إلى إتاحتها الفرصة للطالبات بتقديم تجربة عملية افتراضية تحاكي الواقع لإحدى الفصول المتأخرة بالالتحاق بالورشة، وذلك من أجل إكسابهن المهارة والمقدرة على معالجة الحالات المشابهة في الحياة اليومية.

وأعربت كل من مرشدات الطالبات «زينب الفاضل وسعاد التيماوي وفاطمة الوادعي» عن سعادتهن بتطبيق ما تعلموه وتقديم تلك الورشة للطالبات، وأنهن بصدد تقديمها للمراحل الدراسية الاخرى في المدرسة.

يشار إلى انضمام طالبات المدرسة الثانية إلى المدرسة التاسعة، منذ أربع سنوات لحاجة المدرسة للترميم.