آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 7:29 م

فنانو وفنانات يشاركون بـ 40 لوحة تشكيلية في معرض بسيهات

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - سيهات

أقام نادي الحي بالمدرسة المتوسطة الرابعة بسيهات، المعرض الفني «عزف ألوان 2» الذي احتوى على أكثر من40 لوحة، بمشاركة فناني وفنانات المنطقة، والطالبات من مختلف المراحل الدراسية.

وأقيم المعرض على مدى ثلاثة أيام متتالية ابتداءً من عصر الخميس إلى يوم السبت للسيدات، فيما حُدد مساء اليوم الأخير للرجال.

وقالت مشرفة البرنامج نداء المجحد أن الإعلان عن المعرض لاقى ترحيبا واسعا وتمت الموافقة على تمديده حتى الأثنين القادم، مبينةً بأن المشاركات جاءت من عدة مناطق ومدارس مختلفة من «القطيف، سيهات، الاحساء».

وأضافت أن الهدف من المعرض يكمن في «الارتقاء بموهبة الطالبات بإتاحة المشاركة في المعارض الفنية، وللتعريف بهن، والتقائهن بفناني وفنانات المنطقة».

وكانت المجحد قد أرسلت دعوة خاصة للفنانين والفنانات للمشاركة في المعرض وجاء في كلمتها «وُلِدَت من رحم الفن فنانات صغيرات ذات أنامل تلف بِالحَرير.. يملؤها الأمل والتفاؤل أن تجد من يحتضنها ويصقل معها موهبتها وفنها.. فكونوا لها العون لتكن لنا المستقبل المشرق بإذن الله».

وذكرت أن الزوار وأهل الفن تفاجئوا بمستوى الطالبات الأكثر من رائع، مشيرة إلى أن من ضمن الفنانات الواعدات «زهراء المجحد ثالث متوسط، دانه السيهاتي أول ثانوي، شهد الشويخات ثاني ثانوي».

وشاركت كذلك كل من الفنانات «فاطمة مطر، فاطمة المؤمن، نداء المجحد، زهراء المجحد، آلاء السالم، ليلى المطر، ساجدة العابد، حورية علوي، وحنان الدمستاني، الزهراء الجشي، براء العرفج، سراج الحاجي» وغيرهن من الفنانين والفنانات.

يذكر أن المعرض الفني «عزف ألوان 1» قد أقيم في الاجازة المدرسية، بمشاركة احتوت على كل المراحل والمناطق المجاورة من الفنانين وغيرهم.