آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 8:34 م

«عشتار» يكرم متحف المصلي في اسطنبول

جهات الإخبارية

اختارت اللجنة العليا لملتقى عشتار الدولي للثقافة والفنون الفنان محمد المصلي كمنسق المملكة لمعرضها الرابع المقام في اسطنبول بتركيا، وذلك بعد تكريمه في معرض عشتار الدولي الثالث المقام في شرم الشيخ بمصر وتقديمه محاضرة «اسرار الالوان».

واستلم المصلي الذي عين رئيس وفد المملكة وعضو لجنة التنظيم في الملتقى درع التكريم لحصول المملكة اكثر الهدايا واقامة الورش والمحاضرات ومن ضمنها محاضرة المصلي «فهم اللوحة التشكيلية» بحضور رئيس الملتقى ونخبة من الفنانين والشعراء.

لمتحف المصلي دور بارز في الحصول على اكبر الوفود التي شاركت من معظم الوطن العربي وهي عشرة دول،

قدم رئيس ملتقى عشتار اصيل العبودي مع رئيس اللجنة العليا الدكتور اديب العلوان درع تكريم لمتحف المصلي استلمه راعي المتحف محمد المصلي، ثم استلم بالنيابة درع تكريم للفنان التشكيلي الدكتور كميل المصلي المشارك في المعرض مدير المتحف لدوره في المساعدة في انجاح هذا التميز بمساعدة اعضاء اللجنة النسائية معصومة الهاشم ودعاء المبشر.

واختيرت لوحات لمتحف عشتار جاليري تركيا ضمنها لوحة د كميل، كما اختير احد اعضاء المتحف محمد العلوي منسقا لعشتار في المنطقة الشرقية.

وعقد اجتماع لدراسة وضع المعرض ومستواه في تركيا حضره كل من رئيس الملتقى ورئيسة اللجنة العليا لـ «عشتار» والفنان محمد المصلي ومحمد العلوي ودكتور شاهر النهاري والمصورة مريم بوجبارة ورئيسة وفد لبنان الفنانة باسمه عطوي وريئسة وفد فلسطين الفنانة نجوى كبهى.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
علي العوامي
[ تاروت ]: 20 / 2 / 2018م - 12:40 ص
موفق الخال