آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

تشكيل فريق من ”البلدي“ و”البلدية“ لمعالجة الملوثات البصرية بالقطيف

جهات الإخبارية

شكل مجلس بلدي القطيف فريقا مكونا من بعض اعضاء المجلس البلدي وممثلين من بلدية محافظة القطيف لمعالجة وحصر الملوثات البصرية الموجود في المحافظة.

يأتي ذلك استجابة للتعميم الذي الصادر من وزارة الشؤون البلدية والقروية المتعلق بحصر ومعالجة الملوثات البصرية الموجودة في المدن والبلدات المختلفة في المملكة.

وقالت عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف خضراء المبارك، ان الفريق المشكل سيقوم بمهام حصر واقتراح معالجة هذه الملوثات في جميع انحاء محافظة القطيف بغرض تحسين المشهد الحضري.

وذكرت، ان الفريق عقد الاجتماع الاول مساء امس الاول «الخميس» لإعداد واعتماد خطة العمل.

وأشارت الى الفريق اتفق في الاجتماع على اعتماد على ما يرد من مختلف بلديات المحافظة وما يتم رصده من قبل الاعضاء من خلال الملاحظات ومن خلال الجولات الميدانية التي سيقوم بها الفريق في الايام القادمة.

ودعت المجتمع لمساعدة الفريق في رصد ما يلاحظه من ملوثات بصرية في المحافظة وارسالها للفريق او عبر وسائل التواصل المختلفة مع المجلس مع ارفاق بعض الصور لذلك.

وأكدت، ان الفريق سيقوم الملوثات ودراستها وتصنيفها واقتراح الحلول الخاصة بها بالتنسيق مع بلديات المحافظة.

واوضحت، ان الملوثات البصرية التي تم ذكرها في تعميم وزارة الشؤون البلدية والقروية، شملت 30 نوعا من الملوثات غطت سوء التخطيط العمراني ووضع الكتل الاسمنتية في الشوارع وتنافر المنظر الخارجي للمباني وابراج الاتصالات في اسطح المباني وسوء التنسيق في تنفيذ مشاريع الخدمات العامة ورمي النفايات وخدمات البناء ووجود السيارات والعربات التالفة واستغلال الارصفة وحرق المخلفات والكثير من الامور التي وردت في التعميم الصادر من الوزارة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو حسين
[ القطيف ]: 25 / 2 / 2018م - 6:23 ص
انا قدمت بلاغ وأكدت عليه تكرارا بطرق المشروعة الا انه لم يتم تنفيذه. بشأن مخالفات التي ببلدة القديح من حجز طرقات وتجاوزات كثيرة جدا. ومن أمن العقوبه أساء الأدب. دولة قادره على منع تجاوزات. اتمنى في أقرب وقت تنفذ حملة مخالفات.