آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 8:50 م

مدرسة ابتدائية تعزز ثقافة الغذاء الصحي لطالباتها في «حبة قمح»

جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

أقامت المدرسة الابتدائية الثانية بالجارودية متمثلة بقيادتها سحر العسيري والوكيلة المدرسية فاطمة العسيري، وبإشراف المعلمة خاتون الهاشم برنامج حبة قمح ”لو كتب لي أن أتكلم“، وذلك يوم الأربعاء.

وهدف البرنامج الذي تم بمشاركة طالبات الصف الثاني وبشراكة مجتمعية مع الأمهات إلى تعزيز ثقافة الغذاء الصحي المتكامل لدى الأجيال الناشئة، واستبدال عادات الغذاء الخاطئة بالعادات الصحية.

وبدأ البرنامج بمقدمة عن حبة القمح وورودها في القرآن الكريم من حيث الإنفاق ومضاعفة الأجر، وتتابع البرنامج بقراءة عطرة من الذكر الحكيم تلتها المعلمة معصومة العبد الجبار، وفقرة السلام الملكي ووقفة عز وإباء من قبل جميع الحاضرات، كما تم عرض مجموعة فقرات تمثيلية لمجموعة طالبات المرحلة.

وعرضت المعلمة خاتون الهاشم معرض يوضح منتجات القمح الكامل والأغذية المهمة في الغذاء اليومي بمسمى ركن مطبخي العضوي، محتوياً الركن على بعض الأدوية العضوية بمسمى ركن صيدليتي العضوية، وركن آخر يحوي بعض الأكلات الشهية لمنتجات القمح من إعداد الأمهات.

واختتم البرنامج بالتكريم من القائد التربوي سحر العسيري إلى الأمهات وتوزيع شهادات الشكر عليهن، كما اثنت المشرفة التربوية نوال الحبيشي على البرنامج وتناغم الفقرات.

ووجهت المعلمة الهاشم شكرها للكادر التعليمي وهن: حالية الحامضي، وردة الطلالوة، المنسقة الإعلامية تهاني المبارك، فاطمة العلويات، عفيفة آل طالب، حليمة آل سيد كاظم، نوال الحبيب، ليلى آل جبر، فريال السعيد.