آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 8:50 م

رجل دين يدعو إلى التأدب أثناء الأكل مع الآخرين

أرشيفية
جهات الإخبارية

دعا الشيخ عيسى الحبارة إلى الإلتزام بآداب موائد الطعام، منبها من بعض السلوكيات التي تقزز الآخرين وتنفرهم وتحرجهم كالتحدث أثناء المضغ ولعق الأصابع بشكل مبالغ فيه ومقزز.

ولفت عبر موقع التواصل الاجتماعي «سناب شات» إلى وجود كراهة شرعية في الحديث آثناء مضغ الأكل وكذلك كراهة صحية لما فيه من ضرر على المتحدث، مبينا أنه قد يتطاير أثناء الحديث رذاذا يزعج الطرف المقابل.

وقال: ”يجب أن ننتبه لبعض السلوكيات المزعجة التي تمارس على موائد الزيارات، فمن الناس من ينتهي من تناول الأرز بيده ثم يقوم بتقشير البرتقال ويمدها لشخص آخر ليأكل من يده وهذا أمر مقزز ومزعج لايتقبله البعض، فهنا ينحرج الطرف المقابل ويضطر لأكلها مغصوبا حتى لايسبب الحرج للأول، أو قد يرفضه رفضا تماما أو يأخذها ويضطر لرميها على غفلة من الأول“.

وتابع ناصحا: ”لاتقطع اللحم بيدك على المائدة وتمده للآخر فالغالبية تستكره أن تأكله من أيدي الآخرين“.

ودعا إلى الانتباه من الأخطاء والهفوات التي تمارس على المائدة والأكل مع الآخرين، مشيرا إلى وجود أشخاص يحتاجون إلى دورات لتعلم آداب الأكل مع الآخرين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
سامي الدبيسي
[ تاروت القطيف ]: 25 / 2 / 2018م - 2:53 م
كنا ناكل مع شخص ينقض بيده على الاكل فلا يبقي ولا يذر
2
نوره
[ السعوديه القطيف ]: 25 / 2 / 2018م - 8:40 م
موضوع جدا قيم جداً انا والله اتنرفز من حركات زي ذا استغفر الله من المواقف التي حصلت لي اولا الله يكرمكم تخش دوره المياه وماتغسل يدها بالصبووون وتجي تاكل
وإلا تجيكك وحده حلوه تاخد فطيرتكك. وتقسمها لكك ولها با اي حق تأخذين شي مو لكك طيب وإلا تاكل ونصف الاكل رجعتي الصحن وإلا تمسكك تحعجن تعجن وفِي الأخير تاكل اشوووي وترجع تسحب باقي اليمن واليسار وإلا تجيكك مزه تاكل وتمسح بفمها اصبابعها وتجي تكلمكك وتتلمس فيكك ?شي مؤسف
3
_Ali
[ Qatif ]: 26 / 2 / 2018م - 6:50 م
انا من الاشخاص اللذين يتحسسو من هذه التصرفات
وكنت اعتقد هذا الشي موجود بس بين الشباب

بس بعد تعليق #2 يبدو ان لهم معاناه كبيره

هذه التصرفات اساس اكتسابها من الصغر في التربيه
بالاضافه الى تأثير الاشخاص المحيطه