آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 8:50 م

معرض رباعي لفوتوغرافيي القطيف والأحساء في «ناشونال جيوغرافيك لايف» بالدمام

جهات الإخبارية مريم آل عبدالعال - تصوير: سعيد الشرقي - الدمام

اختتم أمس السبت المعرض الرباعي لفوتوغرافيي القطيف والأحساء والمصاحب للزيارة الأولى لقناة ناشيونال جيوغرافيك للسعودية في جامعة الأمير عبدالرحمن الفيصل بالدمام.

واختير الرباعي الفوتوغرافي ”محمد الخراري، نيسم العبد الجبار، زهير الطريفي“ من القطيف ومن الأحساء ”معاذ اليحيى“، بدعوة للمشاركة بأعمالهم في المعرض المصاحب للفعالية المقامة تحت عنوان ”ناشيونال جيوغرافيك لايف“.

وكانت ناشيونال جيوغرافيك لايف عبارة عن سلسلة جلسات حديث في ثلاث ليال لأفضل علماء، ومكتشفين، ومؤلفين، ومصورين، وصانعي الأفلام في العالم، عن طريق نقل التجربة المميزة لإلهام الحضور وتطوير حياتهم.

وذكر الفوتوغرافي نسيم العبدالجبار أنه قد وجهت للمصورين الاربعة دعوات للمشاركة ب 20 عمل فوتوغرافي تحت عنوان واحد من اختيارهم.

وبين الفوتوغرافي محمد الخراري أن كل فنان اختار تجربته الخاصة للمشاركة في هذا المعرض ما بين 15 صورة إلى 24 صورة لكل مشروع، وخصصت مساحة لكل مشارك ليعرض تجربته.

وعرض تجربته تحت اسم ”رئة الأرض“ وتناول علاقة الإنسان بالنخلة، وأهمية النخلة ودورها الكبير على الطبيعة والإنسان.

فيما قدم نيسم العبد الجبار تجربته في ”يوم دراسي في كارجيل“ وهي تجربة عن تفاصيل الدراسة في منطقة كارجيل بالهند.

واختار الفوتوغرافي زهير الطريفي ثيمة ”حياة الشارع السعودي“ وهي ضمن مشروعه الكبير، لتغطية حياة الشارع السعودي العفوية في مناطق المملكة.

أما معاذ اليحيى فكان عمله ”أيادي بَنَت المملكة“ وهو عبارة عن صور لمواطنين في مهن مختلفة ويصورهم وهم رافعي الأيدي دلالة على اليد العاملة التي بنت المملكة.

يذكر أن ناشيونال جيوغرافيك عُرفت كقناة تتبع منظمة ناشيونال جيوغرافيك، تعرض أفلام وبرامج وثائقية عن الطبيعة والعلم والحضارة والتاريخ، وتوجد عدة نسخ من هذه القناة من بينها ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي وهي قناة ناطقة باللغة العربية.