آخر تحديث: 30 / 4 / 2024م - 1:07 ص

تشكيليات يبدعن برسومات ثلاثية الأبعاد في جادة الفن بالأحساء

جهات الإخبارية إيمان الفردان - الأحساء

أبدعت تشكيليات الأحساء في الرسم ثلاثي الأبعاد على الأرض وحققن تفاعلا من الزوار في ”جادة الفن“ التي نظمتها لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي التابعة لجمعية الثقافة والفنون بحديقة قصر محيرس الأثري في المبرز.

وسجلت جادة الفنون حضورا كثيفا منذ انطلاق الفعالية التي استمرت اسبوعا ابتداء من الجمعة الماضي، برعاية مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني خالد الفريدة.

وأثبتت كل من الفنانة فاطمة الحميدي مروه الحليو وزينب السيافي وليلى البوحسن اقتدارا وتقدما وحضورا بكرنفال جادة الفن من خلال تشاركهن في الرسم المباشر، والمكون من سمكة ووزة ثلاثية الأبعاد في ماء باستخدام ألوان الإكريليك وصبغ البلاستيك والورنيش كمثبت.

وعن اختيار رسمهن للسمكة قالت التشكيلية فاطمة الحميدي: ”إنها ترمز لوفرة وجود الماء في الأحساء أيام زمان حيث كانت غنية بالآبار والعيون أما الماء فإنه يدل على الحياه بالإضافة لوجود دلالات أخرى تتعلق بتنظيم الفعالية في حديقة يفد عيلها الصغار والكبار فكان اختيار السمكة بالذات لتشد أنظار الأطفال“.

وأضافت: ”إن هذا الفن يضيف بهجة داخل النفس ويعتمد على فن الخداع البصري حيث يستخدم الفنان مهارته في قوة إدراكه ليرسم مشاهد ثلاثية الأبعاد على الحوائط والأرضيات وكأنها حقيقية بالفعل“.

ومن جهة أخرى، ذكرت الحميدي بأنها شاركت مجموعة فنانات بالرسم على السلم تحت إشراف عدد من الفنانين سعد بو شريده وحسين الحاجي وعبد العزيز الصحيح وجميل البطيان وتوفيق البريه ويوسف الخليفة وبإشراف المنسقة ليلى البوحسن وسلمى الشيخ.

ولفتت إلى أن الفعاليتين ضمت نخبة من الفنانين والفنانات جمعهم روح التعاون والعطاء ومنهم: بدرية الحويل وكوثر الحاجي وفاطمة الحميدي ومروة الحليو ونسرين النامي وفاطمة الخليفة وزينب السيافي وأمجاد الفرحان وصفاءالسياحي وفاطمة النحوي وفاطمة الموسوي وحنان حسين وسارة العمران وليلى البوحسن، بالإضافة لمشاركة الفنان محمد رضا في الرسم المباشر.