آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 8:50 م

الفوتوغرافي الموسى يفوز بجائزة مسابقة ”تصوير القطيف“ لشهر فبراير

جهات الإخبارية

فاز الفوتوغرافي حسين الموسى بالجائزة التقديرية في مسابقة جماعة التصوير الضوئي بالقطيف على ”الإنستغرام“ لشهر فبراير الجاري.

‎وعبر الفوتوغرافي الموسى عن سعادته بالفوز بمسابقة الجماعة والتي حملت عنوان ”مشاعر“، وأوضح أن عمله الفائز قد التقط في رحلة إلى النيبال عام 2013، عبارة عن صورة ملتقطة لأنثى القرد مع صغيرها يتبادلان النظرات فيما بينهما والتي تجسدت فيها مشاعر الأمومة والمحبة. الفوتوغرافي حسين الموسى

وحول قصة الصورة التي عنونها ب ”لست بحاجة لحرف كي تفهمني“، ذكر أنه أثناء تواجده بالقرب من نهر حرق الموتى في النيبال والذي انتشرت فيه رائحة الموتى والدخان وأصوات العويل والصلوات بالإضافة للرماد المتطاير وقف مشدوهاً لما رأى لما يفعله البوذيين بموتاهم.

وأضاف: ”وقفت بلا حراك ورائحه الدم المتفجر من أدمغة الراحلون تعبر شعبي الهوائيه وتحرق ما تبقى لي من أكسجين، قررت أن أنسحب وأترك رفيقي ليأخذ ما يشتهي ويرضى من لقطات ليكمل موضوعه“.

ولفت إلى أن قدماه حملته إلى حديقة صغيرة حيث استقرت نفسه بعيداً عن صراخ الأرواح المحروقة وجلس يراقب المشهد من بعيد وبجانبه أنثى قرد وصغيرها يراقبون، وأضاف قائلا: ”وبينما أنا في ذهول المشهد وخيال الأرواح جذبتني أنثى قرد تحتضن إبنها تارة وتنظر له تارة اخرى وكأنها تقص عليه أجمل القصص عن عذابات البشر ليأخذ عبرة ويتعلم الدرس الأول في الحياة“.

‎يذكر أن الجماعة بصدد إطلاق المسابقة الشهرية القادمة لشهر مارس على منصة الإنستغرام، والتي ستكون مفتوحة لجميع الفوتوغرافيين وغير مقصورة على الأعضاء.