آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

سعوديان يرسمان قادة الإمارات على جدارية شرطة دبي

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - دبي

شارك مؤخرا الرسامان وافي البخيت وحافظ الرضي من محافظة الأحساء برسم لوحة على جدارية أكاديمية شرطة دبي في دولة الإمارات.

وذكر الفنان وافي البخيت لـ «جهينة الإخبارية» أن دعو الرسم على جدارية الأكاديمية جاءت من القيادة العامة لشرطة دبي على أثر جدارية سابقة نفذها في مقر الشرطة بدبي، تضمنت رسم لشخصية الشيخ محمد بن راشد إل مكتوم بكلمات مقتبسة من كتابه «تأملات في السعادة».

وأشار إلى أن الدعوة السابقة كانت على أثر مشاركته للسنة الثالثة على التوالي في مهرجان «كوميك كون الشرق الأوسط» في دبي.

وقال: ”فكرة الجدارية كانت من تصميمي وكانت عبارة عن لوحة تضم مجموعة من شيوخ الأمارات، بالإضافة إلى شخصيات من خريجي الأكاديمية وكلمات مقتبسة من أقوال الراحل الشيخ زايد“، مبينا أنه أستغرق مايقارب 11 يوما بواقع 15 ساعة يوميا لإنجاز الجدارية بمشاركة الفنان حافظ الرضي الذي استعان بتقنية الآيربروش.

وذكر أنهما استخدما الألوان الزيتية وألوان السيارات في تنفيذ الجدارية للمحافظة على مظهر الرسمة وتدوم سنوات طويلة.

وتحدث عن شعوره حيال تلقيه الدعوة للمشاركة بالرسم، ”لتنفيذ الجدارية لجهة رسمية مهمة في دولة الأمارات مثل القيادة العامة لشرطة دبي أو الأكاديمية يشعرني بالفخر والسعادة، وكذلك الاطمئنان بقبول مستوى العمل المقدم من خلال الدعوة مرتين متتاليتين“.

يُذكر أن الفنان وافي البخيت نفذ عدد من الجداريات في عدة محافل وفعاليات، أخرها مبادرة الرسم على جداريات في مدينة الدمام وأيضا مبادرة «الفن شرقي» التي نظمت تحت رعاية الأميرة عبير بنتفيصل لتحسين مظهر المباني القديمة في حي البايونية بمدينة الخبر.