آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

بلدية القطيف تزرع مليون وردة في شوارع وأحياء المحافظة

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - سيهات

بدأت بلدية محافظة القطيف تنفيذ أعمال صيانة الجزر الوسطية، واستكمال مشاريع تشجير شوارع رئيسة في عدد من الأحياء السكنية في المحافظة، وذلك لرفع مستوى التجميل والتحسين في مجال تشجير للشوارع والحدائق والواجهات البحرية والتقاطعات.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أن إدارة الحدائق والتشجير وضعت برنامج عمل للتطوير والتحسين لأعمال التشجير المتنوعة وتقديم مستوى صيانة عالي للأعمال الزراعية في كافة المواقع في محافظة القطيف.

وبين أن الأعمال التي تقوم بها الإدارة حاليا هي تنظيف أحواض الشوارع والجزر الوسطية من المخلفات وصيانة شبكات الري وترتيب خطوطها، ثم وضع تربة زراعية جديدة وإصلاح الأرصفة المتهالكة وزراعة الزهور المناسبة.

وقال مدير إدارة الحدائق والتشجير المهندس خليف المطيري، أن الإدارة بدأت بشارع عمار بن ياسر بمنطقة الدخل المحدود بتاروت بطول 2750 مترا، وتنظيف كامل أحواض الشارع من المخلفات الموجودة بها وعددها 48 حوضا مقاس «38×3» وتركيب خط مياه رئيسي بطول 1500م وتركيب اسلاك تايمر بطول 1500م ونسبة الانجاز لشباكات الري 50%.

وأشار إلى قيام البلدية بتطوير وزراعة وإعادة شبكات الري الفرعية المختلفة وتركيب المحابس بعد عمليات التنظيف ووضع تربة زراعية جديدة واصلاح الارصفة المتهالكة في شارع حي الناصرة بطول 900م، والذي يربط كورنيش الرامس مع الناصرة والعوامية.

ولفت الى تمتنفيذ شبكة ري رئيسية وفرعية في شارع الملك عبدالعزيز بطول 1200م، من شارع أبو موسى الانصاري حتى شارع 15 بسيهات.

وقال: نعمل على تنظيف الجزيرة الوسطية في شارع احد بطول 3000م من أجل تنفيذ شبكة الري والزراعة لاحقا، مؤكدا الانتهاء من تأهيل وتطوير التقاطعات وصيانة البردورات وإعادة تصميم لمثلثات تقاطع شارعي القدس والجزيرة مع شارع الرياض، حيث تم تركيب شبكة ري فرعية زراعة الزهور فيها.

وأشار الى زراعة أكثر من مليون زهرة متنوعة الأشكال والأصناف وبألوان مختلفة لإضفاء لمسة جمالية على الطرق والارتقاء بالمنظر العام للمرافق المختلفة، لافتا إلى أن البلدية بصدد تطوير زراعة شارع الملك فيصل واستكمال أعمال تعديل منسوب المسطحات، وإعادة ترتيب زراعة الجزيرة الوسطى لشارع الخليج، مع الاستمرار في الاعمال اليومية المتتالية لصيانة كافة المواقع وإدراج عدد من المواقع للتجميل والتحسين وإعادة التصميم لاحقا.

ودعا المهندس المطيري كل من لديه أية ملاحظات من المواطنين، إلى الاتصال على الرقم «940».


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
مهاجر
[ جزيرة تاروت ]: 27 / 2 / 2018م - 2:46 م
اول شي يصلحو الفساد في سفلتة شارع مدخل تاروت الا صار نهاية الميزانية، كبو القار ونثروه وقالو سفلتنا الشارع

ياحيف عليكم هالفساد يابلدية القطيف
2
ابوهادي
[ القطيف ]: 27 / 2 / 2018م - 11:12 م
تزرع مليون ورده،وتحفر مليون حفره ومطبه


ورده وتحفر مليون حفره ومطبه