آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

امطار الشرقية.. انهيار منزل وحوادث مرورية ولا تعطيل للدراسة

جهات الإخبارية

أدت الأمطار الغزيرة على المنطقة الشرقية، اليوم، لوقوع عدة حوادث مرورية ما بين بسيطة ومتوسطة في في عدد من المحافظات، فيما باشرت دوريات المرور عددا من البلاغات التي تلقتها من غرف العمليات.

واوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي، ان غرف العمليات بهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية تلقت 63 بلاغاً خلال المطر اليوم الثلاثاء من الساعة الثانية عشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وقال تضمنت 24 بلاغاً لحالات حوادث مختلفة حيث بلغت 7 بلاغات لحوادث تصادم وبلاغين دهس و3 بلاغات لانقلاب سيارات و3 بلاغات لحالات سقوط و4 بلاغات لحالات حريق وبلاغ لحالة إحتجاز وبلاغ واحد لإنهيار مبنى وغيرها من حالات الحوادث.

وأشار الى تلقي 39 بلاغات لحالات مرضية منها 4 حالات إغماء و5 حالات لأزمات تنفسية، وتم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ34 حالات إسعافيه من هذه البلاغات ومن ثم إسعافها للمستشفيات بالمنطقة الشرقية بينما تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ 29 حالة من هذه البلاغات بالموقع ولم تسعف للمستشفيات.

واكد المتحدث الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العميد منصور الدوسري، ان مديرية الدفاع المدني لم تتلق بلاغات بشأن احتجاز بعض المواطنين في المنازل او نشوب حرائق جراء الامطار التي هطلت امس على المنطقة الشرقية.

وأشار الى ان مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اعدت خطة لمواجهة الحوادث، التي قد تنتج عن الأمطار والسيول وتهدف الخطة إلى اتخاذ التدابير المناسبة للحفاظ على الأرواح وحماية الممتلكات وتوفير السلامة من حوادث الأمطار والسيول.

فيما اكد المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام أن قرار تعليق الدراسة عند حدوث التغيرات المناخية والجوية حال هطول الأمطار وكثافة الأتربة والغبار يأتي عبر أدوار تكاملية وتعاونية بين قطاع التعليم والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ومديرية الدفاع المدني بالمنطقة.

وأشار الى ان الدراسة سارت اليوم بشكل طبيعي ولم تعيق الأجواء الماطرة حضور هم للمدارس.

واضاف، ان آلية التعامل مع الحالات التي يكمن ضررها على المدرسة الواحدة فقط مثل وجود خلل قد يؤثر على حياة الطلاب مع تلوث كيميائي أو بيولوجي يحتاج تطهير أو تسرب مواد خطرة داخل المدرسة أو قادمة من خارجها.

ولفت الى انها اذا تشكل خطر فيتم منح قائد المدرسة قرار الاخلاء أو التعليق وتمرير البلاغ إلى مكتب التعليم الذي تتبعه المدرسة ومن ثم وصولا إلى الإدارة الرئيسة وأشعارهم بذلك والتواصل مع أولياء الأمور بذلك.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 9
1
علي حسين
[ القطيف ]: 27 / 2 / 2018م - 3:44 م
يا سبحان الله كل هذي الحوادث على نقطتين طاحت!! لا اكذب الخبر بس فيه من المبالغه الشي الكثير .. واعتقد وأعتقد من كتب الخبر مدرس يتمني تعطيل المدارس بمجرد توقعات نزول المطر ...
2
حليم
27 / 2 / 2018م - 3:49 م
سؤال للتعليم بالشرقيه
1 /لماذا تم تعليق الدراسة يوم السبت الساعه الثامنه مساء رغم ان الاجواء مستقرة خصوصا بعد صلاة المغرب .. والاحد طلع بوش

2 لماذا لم يتم تعليق الدراسة ان ان الاجواء ممطره مما ادى الى غياب الكثير من الطلاب

اجيبوني
3
ابوالزهراء
[ القطيف ]: 27 / 2 / 2018م - 3:59 م
هل تعليق الدراسه فعلا هو الحل !!!!????
4
مجتبى
[ صفوى ]: 27 / 2 / 2018م - 4:08 م
يوم الاحد علقت الدراسة بدون اي وجه حق وبدون امطار ويوم المطر والعاصفة تعلق الدراسة، اي تخبط اعمى هذا!
5
احلام
[ صفوى ]: 27 / 2 / 2018م - 4:50 م
والله ي علي حسين لا يوجد اي مبالغه ولاكن المشكله مو في النقطتين الي نزلت المشكله في التلاعب بالتصريف !


وبعدين ماسكين ع تعليق الدراسه المدارس جنب البيوت كلها خطوتين

الخطر ليش ع الطلاب وانما على الموظفين الذين يقطعون مسافات تصل للساعه واكثر الى عملهم

وان وصل متاخر بسبب سوء احوال الجو احتسب له تاخير !

وهذا يشمل جميع الموظفين من حكومه وقطاع خاص
6
مصطفى
[ القطيف ]: 27 / 2 / 2018م - 5:07 م
تعليقي لرقم 1
انت ما عندك ذمه على طول اتهمت المدرسين
ناس مثل حتى ماي المطر ما يطهرهم
7
حسين عبدالله
[ القطيف ]: 27 / 2 / 2018م - 6:58 م
بأي حال من الأحوال أن وزارة التربية تأخذ توصياتها من قبل الأرصاد الجوية وفي أي بلد كان تستعد لمثل هذه الأحوال باليقضة والحذر وإحتساب القادم وكلها تنبؤات إجتهادية وليست علم الغيب .... المشكلة أن البعض كثير جدا يلوم وهو لو وضع محل المسؤول عن اتخاذ القرار لفعل الأكثر لاجتناب أي كارثة ماذا لوحصل فعليا أمطار غزيرة ومفاجئة حسب دراسات الأرصاد لها.
8
علي الجارودي
[ القطيف ]: 27 / 2 / 2018م - 7:26 م
انا اقول بعد ليش لم يتم تعليق الدراسة الثلاثاء الاحد لا يوجد نقطة مطر يو ببلاش
9
ابو حسين
[ القطيف ]: 27 / 2 / 2018م - 8:01 م
أعجبني كلام ابو زهراء. هل هناك بديل ومنها تصريف مياه وخصوصا التي عند المدارس