آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

حرارة القطيف تلامس الثلاثينيات.. اليوم

جهات الإخبارية

ترتفع درجة الحرارة اليوم في القطيف والدمام وتلامس الثلاثينيات المئوية نهارا، وفقا لمؤشرات الرصد الجوي، فيما ترتفع معدلات الرطوبة على السواحل، كما تتراجع سرعة الرياح نسبيا مقارنة باليومين الماضيين.

وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية قد تنشط في بعض المواقع فتثير الأتربة والغبار أحيانا، مع استمرار فرص هطول أمطار متفرقة، مرجحا أن تكون من خفيفة غالبا إلى متوسطة الغزارة.

وفي سياق متصل أشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى ان الأجواء لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة اليوم الأربعاء، بحيث تشمل أجزاء من المنطقة الشرقية، وكذلك على مرتفعات مناطق نجران وعسير والباحة.

وتكون هطولات المطر مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار في بعض المواقع المكشوفة والطرق السريعة، ويُتوقع تكون الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على أجزاء من شمال وشرق المملكة.

وبحسب هيئة الأرصاد أيضا تكون الرياح السطحية في البحر الأحمر بين شمالية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 10 - 40 كيلومترا في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر: متوسط الموج الى مائج.

وفي الخليج العربي يكون اتجاه الرياح السطحية من شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10 - 35 كيلومترا في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر: متوسط الموج.