آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 8:45 م

حرم أمير الرياض تكرم البراهيم والعمران بحفل يوم ”المرأة السعودية“

جهات الإخبارية

رعت حرم أمير منطقة الرياض، الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، مساء اليوم الجمعة، حفل افتتاح فعاليات ”يوم المرأة السعودية“ الثاني، الذي ينظمه مركز الملك فهد الثقافي، بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام، لمدة يومين، بحضور رائدات الوطن في المجالات المتعددة، وذلك بمقر المركز بالرياض.

وأكدت الأميرة نورة، أن المرأة السعودية أثبتت وجودها بقوة في المجالات العلمية والعملية، مع تمسكها بدينها وخلقها. 

وأشارت إلى جهود الرعيل الأول من السيدات التي أسهمت في وصول المرأة إلى مراحل متقدمة في المستويات العلمية والمهنية، مقدمة شكرها لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لدعمه المستمر للمرأة السعودية.

وتضمّن حفل الافتتاح، عرضًا مرئيًّا وثائقيًّا بعنوان «أنا سعودية» تحدّث عن مراحل التطور التي وصلت إليها المرأة السعودية في المجالات المختلفة، تلاه قصيدة نبطية للشاعرة بشاير ضيف الله، عقِبها قُدم أوبريت وطني بعنوان ”بنات الوطن“.

بعد ذلك كرّمت الأميرة نورة رائدات سعوديات تميّزن في مجالات عدة، وهن: الاميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل عن المجال العمل الاجتماعي، ومديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة هدى محمد العميل عن مجال التعليم، والدكتورة ثريا إبراهيم العريض عن مجال الثقافة، والدكتورة فاتنة أمين شاكر عن مجال الصحافة، والدكتورة ملحة عبدالله مريع مزهر عن مجال الفن التمثيلي والمسرحي.

كما كرمت الدكتورة لمياء عبدالمحسن البراهيم عن مجال الطب، والإعلامية لجين أحمد العمران في مجال الإعلام، وسامية عبدالرحمن المبارك عن ريادة الأعمال، ومي محمد الهوشان عن مجال الإدارة، وسوزان باعقيل عن مجال الفن الفوتوغرافي.

وكرمت الدكتورة منال عبدالكريم الرويشد عن الفن التشكيلي، وسارة عطار عن مجال الرياضة، وسامية الفايز القليش عن مجال العلاقات العامة.

وأقيمت مجموعة من الفعاليات المصاحبة في بهو المركز الرئيسي، استهدفت العائلة السعودية، ومسرح الطفل، وركنٌ خاصّ بالتصوير والثقافة الطبية والفنون التشكيلية وفقرات لفرق شعبية فلكلورية.

كما تضمّن برنامج الفعاليات، ندوات حول الإعلام الجديد والمرأة والرياضة، شارك فيها عدد من الشخصيات الإعلامية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
البلورة
[ saihat ]: 3 / 3 / 2018م - 3:16 م
يستاهلون
والى مزيد من التقدم والنجاح لكل السعوديات
2
السيدة أم هاشم
[ القطيف ااسعودية ]: 3 / 3 / 2018م - 11:34 م
اش معنى العنوان العمران والبراهيم علشان قطافى
3
مشاري بن سعد
[ الرياض ]: 4 / 3 / 2018م - 10:51 ص
طيب كرموا اخواتنا المخترعات ليه العمران والبراهيم بالذات