آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

تصدر خلال 15 يوم عمل في كل مكاتب الأحوال المدنية

”الأحوال المدنية“ تعلن تفاصيل ”الإصدار التدريجي“ لبطاقة الهوية الجديدة

جهات الإخبارية

كشف المتحدث الإعلامي للأحوال المدنية، محمد الجاسر، اليوم الجمعة، عن تفاصيل الإصدار التدريجي لبطاقة الهوية الوطنية الجديدة.

وأوضح الجاسر، أن الجيل الثالث من البطاقة سيبدأ إصدارها بشكل تدريجي خلال 15 يوم عمل في كل مكاتب الأحوال المدنية الرجالية والنسائية، وأن المواطنين الذين تسري صلاحية بطاقاتهم لا يجب عليهم تغيرها إلا خلال آخر 180 يومًا قبل انتهائها.

وأضاف: ”الجيل الثالث من البطاقة يحمل شريحة ذكية“ لا تلامسية ”متعددة التطبيقات، تتضمن معلومات حامل البطاقة، ومن أبرز هذه التطبيقات هي بيانات سجل الأسرة، وبيانات رخصة السياقة، ومعلومات جواز السفر، والتوقيع الإلكتروني والسمات الحيوية لحامل البطاقة، ومن الممكن أن يتم إضافة تطبيقات أخرى كالمعلومات الصحية الأساسية لحامل البطاقة“.

وتابع الجاسر: ”البطاقة بها بروز ملموس تمكِّن الكفيف من التفريق بينها وبين البطاقات الأخرى، إضافة إلى أن البيانات الشخصية مطبوعة بتقنية الحفر بالليزر التي أثبتت نجاحها، فهي أدق من الطباعة بالأحبار العادية التي تتعرض للتلف سريعًا“.

وكان وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود نايف بن عبدالعزيز، قد دشّن، في مكتبه بديوان الوزارة، أمس الخميس، الجيل الثالث من بطاقة الهوية الوطنية.

وتدعم البطاقة الجديدة اللغتين العربية والإنجليزية، وروعي فيها استخدام أفضل التقنيات الحديثة والمواد المقاومة للتلف، وتتوفر بها أعلى معايير السمات الأمنية لحمايتها من التزوير.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو النورين
[ سيهات ]: 3 / 3 / 2018م - 12:45 م
كل ماهو جيد. وايجابي للمواطن. ممتاز جدا.