آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 8:45 م

دارين تشهد إطلاق رابع عيادة للتغذية في الشرقية

جهات الإخبارية

افتتحت مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، ممثلة في إدارة الصحة العامة، عيادة التغذية بمركز صحي دارين التابع لجزيرة تاروت.

وأكد مدير العلاقات والتوعية بصحة الشرقية مطلق الجلعود أن هذه الخطوة تعد الرابعة من نوعها بعد افتتاح 3 عيادات في الدمام والخبر خلال شهر.

وأضاف ان الهدف من تدشين عيادة التغذية في مركز دارين هو تقديم خدمة التغذية العلاجية للمرضى الذين يحتاجون لبرنامج علاجي غذائي مستدام.

وبين الجلعود لصحيفة اليوم أنه تم البدء بافتتاح عيادات التغذية والبالغ عددها حتى الآن 4، حيث شهدت الخبر افتتاح الأولى في المنطقة، أما العيادتان الثانية والثالثة ففي مركزين بالدمام، فيما تعد هذه العيادة الرابعة من نوعها.

واشار إلى أن هناك خطة لتوفير مزيد من العيادات المماثلة، لاسيما في ظل تزايد مرضى ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري والدهون، على أن يتم تحويل المراجعين إلى المراكز المجاورة لهذه العيادة نظرا لتوافر أخصائي تغذية فيها بالإضافة للوسائل والأدوات اللازمة في مثل هذه العيادات التي كان ينحصر توافرها سابقا في المستشفيات.

من جانبها، ثمنت إدارة مركز صحي دارين للشؤون الصحية بالشرقية افتتاح العيادة التي ستقدم الرعاية والاهتمام للمرضى المحتاجين لبرامج التغذية.

حضر الافتتاح نائب مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة الشرقية د. نواف العتيبي، وعدد من منسوبي الإدارة، ومدير المراكز الصحية بمحافظة القطيف د. علي الجشي، والمدير الطبي للمركز د. توصيف رياض، ومشرف عيادة التغذية بالمركز د. هادي آل شيخ، وعضوي لجنة أصدقاء الصحة بالمركز مبارك الخالدي وفتحي البنعلي.