آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

الرويعي والعاشور يتصدران النسخة الرابعة من «رئة الوحي»

جهات الإخبارية ياسر الغريب - تصوير: حسين العباس

احتفى منتدى الكوثر الأدبي بالقطيف مساء الجمعة بالشعراء الفائزين بالنسخة الرابعة من مسابقة «رئة الوحي» بحضور كوكبة من محبي الأدب في المملكة والخليج.

وابتدأت الأمسية التي استمرت ساعتين بآيات من القرآن الكريم مع القارئ هاشم الشعلة، بعدها ألقى أمين المسابقة ورئيس المنتدى فريد النمر كلمته التي وضح فيها تنافس القصائد النبوية في المشهد الثقافي، وأثرها اللغوي الإبداعي.

وألقى الدكتور رحمن غرقان من العراق كلمة تحكيم قصائد الفصحى، بينما تولى باسم العيثان كلمة تحكيم القصائد الشعبية.

وطرز اللقاء بقصيدة لضيف المهرجان محمد إبراهيم يعقوب الذي أتى من أرض جازان محملا بالعشق النبوي، كما خصصت فقرة لراعي المسابقة السيد هاشم الشخص بنفسه الولائي الأصيل.

وأعلن عريف الأمسية حبيب المعاتيق نتائج المسابقة في لحظات مشبعة بالترقب بعدما ألقى الشعراء قصائدهم وسط تفاعل الجمهور.

وحصد الشاعر أحمد الرويعي من القطيف المركز الأول في الشعر الفصيح، واحتل الشاعر حسن حليل من القطيف المركز الثاني، ونال الشاعر خالد الحسن من العراق المركز الثالث، والشاعر أحمد الماجد من القطيف المركز الرابع، والشاعر علي المؤلف من البحرين المركز الخامس.

وحاز على المركز الأول الشاعر حيدر العاشور من الأحساء في الشعر الشعبي، وكان من نصيب المركز الثاني الشاعر علي آل طالب من القطيف، بينما احتل المركز الثالث الشاعر علي أكبر من البحرين.

وكرم المنتدى لجنة التحكيم التي كان لها الدور الواضح في نجاح هذه المسابقة في نهاية المهرجان.

وحضر اللقاء الشاعر جاسم عساكر الذي وصف المسابقة باللوحة المتكاملة بالصور والألوان، فيما أبدى الشاعر الكبير جاسم الصحيح إعجابه بالتنظيم الأهلي للمسابقة الذي لا يقل عن التنظيمات الرسمية.

وأثنى الشاعر فايز الشمري على الجهود المباركة للمنتدى، ووصف الحضور المتنوع باللوحة الفسيفائية التي لها دلالات عميقة في المجتمع المتواصل.