آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 4:55 م

”علم الهدى“ يحتفي ب 206 مكلفاً في دورته الخامسة عشر للتكليف الشرعي

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - صفوى

احتفى مركز علم الهدى الثقافي ب 206 مكلفاً لدورته 15 وسط حضور كثيف من الشخصيات الاجتماعية وأولياء أمور المكلفين، الذي اُقيم الجمعة في ساحة مسجد الزهراء بصفوى.

”علم الهدى“ يحتفي ب 206 مكلفاً في دورته الخامسة عشر للتكليفوتخلل الحفل عرضاً لفيلم «في السر عادة» والذي يعالج مشكلة الادمان على العادة السرية التي لا يتطرق لها الخطباء ولا الأهالي في مجتمعاتنا المحافظة وقد وصفه سماحة العلامة السيد كامل الحسن بالعمل الرائع والمبدع.

وذكر حسن المبارك - أحد القائمين على المهرجان - أن المهرجان التكليفي يهدف إلى تعريف وتثقيف الأبناء الذين هم على أعتاب مرحلة البلوغ بأهم الأمور الحياتية والدينية والثقافية التي يحتاجونها بطرق مبتكرة تناسب العصر.

وابتدأ الحفل بتلاوة عطرة للقرآن الكريم من شبل جمعية تراتيل الفجر القرآنية علي خضر الغاشي، تلاه المنشد السيد عبدالرحمن الرفاعي بتواشيح إنشادية إيمانية.

وشارك الأديب والشاعر هاشم الشخص بأبيات شعرية عبر فيها عن مكنون إعجابه بالعمل الذي يقومون به.

وقارن السيد عمران السادة خلال كلمته التي ألقاها في الحفل بين اللادينين وإجابة الدين أثناء طرحه لتساؤل عن تكريم الدين للإنسان.

ونوه أن الدين الإسلامي أولى الإنسان اهتماما بزرع القيم الأخلاقية والتكاليف الدينية والتي تضمن له السير في طريق الكمال في طريق سليم

وأثنى السادة على دور المهرجان شاكرا مركز علم الهدى الثقافي في دوره الذي يؤديه لسعادة الشباب وصيانتهم.

الجدير بالذكر أن الحفل الختامي لـ مهرجان التكليف الشرعي اُقيم بعد انتهاء دورة تمتد لخمسة أسابيع تخللتها الكثير من الفعاليات المصاحبة، وكان مركز علم الهدى الثقافي احتفى ب 1800 مكلف في دورات التكليف السابقة.