آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 7:26 م

”عيش السعودية بجازان“ يزور مرسم التشكيلية المسيري بالقطيف

جهات الإخبارية إيمان الفردان - القطيف

زار مساء الخميس فريق برنامج ”عيش السعودية“ التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، ممثلا في مكتب تعليم محافظة جزر فرسان ومكتب التعليم بوسط جازان مرسم الفنانة التشكيلية كريمة المسيري بالقطيف.

ورافق الفريق مدير مكتب تعليم محافظة جزر فرسان طلال أحمد ومدير مكتب وسط جازان يحيى أبوهادي والمرشد السياحي عادل الشعبان.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جولة سياحية ضمن البرنامج الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة بفرع جازان عبر برنامجها الوطني عيش السعودية لمعالم المنطقة الشرقية السياحية والتراثية.

وهدفت زيارة برنامج ”عيش السعودية“ الذي نفذته هيئة السياحة بالشراكة مع وزارة التعليم لتعزيز انتماء طلاب المدارس الثانوية والجامعات واكتشافهم لوطنهم، من خلال المشاركة في رحلات يعيش الشاب من خلالها تاريخه الوطني وتسهم في تقوية ارتباطه به وبتاريخه ليسهم في بناء مستقبله ووطنه.

وأطلعت المسيري الفريق المكون 23 طالب بالمرحلة الثانوية وعدد من المعلمين ”رواد النشاط“ على تجربتها الفنية وأعمالها ومشاركات الدولية.

واستعرضت للحضور أهم مشاركاتها السابقة والمستقبلية والخامات التي استخدمتها في أعمالها والمدارس الفنية التي تنتمي إليها، والإجابة على استفسارات الطلاب فيما يتعلق بالفن التشكيلي.

وثمنت المسيري اختيار مرسمها محطة من ضمن برنامجهم السياحي والوطني، مشيرة بقولها ”فكلنا وطن واحد نجتمع بالمحبة للوطن والولاء لولاة أمرنا من الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب“.