آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 12:45 م

محافظ القطيف يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

جهات الإخبارية

دشن محافظ القطيف فلاح الخالدي، صباح اليوم الاثنين بمقر المحافظة فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام بالقطيف تحت شعار «المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة».

وأعلن الخالدي انطلاق الفعاليات من مقر المحافظ بعد أن إطلعه مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة القطيف العقيد عيد القحطاني على برنامج تلك الفعاليات التي ستنفذ بالمحافظة والمنطقة الشرقية، وبارك انطلاق الفعاليات والمناشط المصاحبة لليوم العالمي.

وقدم القحطاني شكره وتقديره للمحافظ على تدشين الفعاليات وعلى ما يلقاه الدفاع المدني من دعم وتوجيه في مختلف المناسبات، مثمناً حرصه على إنجاح هذه المناسبة التي ستساهم في نشر دائرة ثقافة الوعي الوقائي، ونشر مفاهيم السلامة العامة في المجتمع عن طريق الإعلام بكافة وسائله المتعددة.

وأوضح العقيد القحطاني ان هذه الفعاليات تشمل محاضرات توعوية بالعديد من المدارس والمواقع التعليمية تتضمن تدريب مسؤولي السلامة بالمدارس.

وأشار الى تنفيذ خطط الإخلاء وتوزيع للبروشورات والمطويات والكتيبات التي تحوي مواد توعوية حول العديد من مفاهيم السلامة والتعريف بانواع من المخاطر المختلفة وكذلك بعض المعارض في العديد من المواقع بالمنطقة الشرقية وتنظيم الزيارات المدرسية المتعددة.