آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 11:50 ص

يرتبط بالأهلية واستحقاق الدعم..

حساب المواطن يوجّه تنبيهًا للمستفيدين بشأن ”مصادر الدخل“

جهات الإخبارية

طالب برنامج حساب المواطن، اليوم الثلاثاء، كل مستفيد، بالتأكد من تسجيل المصدر الصحيح للدخل له وللتابعين، وكامل بيانات الدخل، بما يتوافق مع البيانات الرسمية، حتى لا تتأثر أهليته واستحقاقه للدعم.

وقال الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على تويتر، إنه إذا وردت رسالة نصية للمستفيد بأن مصدر الدخل غير صحيح ويجب تحديثه، فإن الهدف من هذه الرسالة تعديل مصدر الدخل للمستفيد أو أحد تابعيه، والذي تشير المصادر وبيانات الربط الإلكتروني إلى إفصاحه عن مصدر دخل غير صحيح.

وأوضح حساب المواطن، أنه يمكن معرفة مصدر الدخل، في حالتين «الأولى» إذا كان المستفيد على رأس العمل، وهنا يتم استقطاع نسبة التقاعد من المؤسسة العامة للتقاعد، فيكون الراتب الشهري من قطاع حكومي ومصدر الدخل ”راتب من قطاع حكومي“، ويتم الاستقطاع من قبل التأمينات الاجتماعية، فيكون الراتب الشهري من قطاع خاص ومصدر الدخل ”راتب من قطاع خاص“.

أما الحالة الثانية «إذا كان المستفيد متقاعدًا»، فيتسلم الراتب التقاعدي من المؤسسة العامة للتقاعد، ويكون مصدر الدخل ”راتب تقاعدي من قطاع حكومي“، ويتسلم الراتب التقاعدي من التأمينات الاجتماعية، فيكون مصدر الدخل ”راتب تقاعدي من قطاع خاصّ“.

وشدّد حساب المواطن على المستفيد ضرورة الدخول للصفحة الرئيسية للبرنامج وتعبئة واستكمال الطلب، والإفصاح عن الدخل، والضغط على ”حفظ“.