آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 12:00 ص

ضبط 4000 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة قبل توزيعها في صفوى

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - صفوى

ضبطت بلدية صفوى ممثلة بقسم الرقابة الشاملة وبالتنسيق مع ادارة أمن الطرق بالمنطقة الشرقية سيارة نقل على طريق الجبيل الدمام السريع محملة بلحوم فاسدة تقدر ب 4000 كيلوغرام، وتم مصادرتها وإتلافها بالمسلخ الذي تشرف عليه بلدية محافظة القطيف.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل إن البلدية تسعى في المقام الأول الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة لاشتراطات البلدية.

لحوم فاسدة ودعا إلى تعاون المواطنين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر ارقام البلاغات او مواقع التواصل الالكترونية الرسمية. مؤكدا أن البلدية ستواصل حملاتها المفاجئة للقضاء على مثل هذه الظواهر السلبية، وضمان تهيئة الأوضاع الصحية، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين.

وأوضح رئيس بلدية صفوى المهندس يوسف بن عبدالله المقهوي أن بلدية صفوى تقوم بتطبيق الأنظمة والتعليمات التي تنص على منع هذا التصرفات المخالفة وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على كل من يحاول الإضرار بصحة المواطنين والمقيمين.

وأهاب بأهالي المحافظة لأخذ الحيطة وعدم شراء أغذية لا يعرف مصدرها.

وشكر قيادة دوريات أمن الطرق على تعاونها الدائم مع البلدية، والذي يساهم في ضبط المخالفين ومنعهم من تجاوزهم للأنظمة والتعليمات والحفاظ على صحة المستهلكين.

لحوم فاسدةوأشار الى أن هذا يأتي ضمن جهود المختصين الصحيين في بلدية صفوى، وتعاون دوريات أمن الطرق، واستمرارا لتشديد الرقابة على السيارات الناقلة للمواد الغذائية وضرورة التزامها بالشروط الصحية.

وتوعد المخالفين بإيقاف وحجز السيارات المخالفة، وكذلك سيتم إغلاق وتغريم المحلات المستقبلة للمواد الغذائية المخالفة للنقل السليم والصحي، حماية وحفاظا على المستهلكين من الأضرار الصحية على مصادر الأغذية.

وبين أن ما تم مصادرته يقدر ب 4000 كيلوغرام وهي مكونة من عدد «25» رأس من الأغنام، وذلك قبل أن يتم توزيعها على المطاعم ومحلات اللحوم بالمحافظة لإيهام المستهلكين بأنها لحوم طازجة.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم عن طريق خدمة 940 والتي تعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
أبو محمد
[ القطيف ]: 15 / 3 / 2018م - 4:27 م
بارك الله فيكم و إلى المزيد
2
حاء
[ Al Qatif ]: 15 / 3 / 2018م - 6:59 م
والخافي اكثر ادا في ملاحم الاجانب راعيتها ..انا اخد من اولاد البلد ..
3
حسين العوامي
[ القطيف ]: 16 / 3 / 2018م - 10:22 ص
لا حول ولا قوة إلا بالله..

ملاحظة 25 رأس غنم = تقريبا 400 كيلو غرام وليس 4000