آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 2:42 م

24 قائدا مدرسيا يستعرضون مبادراتهم في القطيف

جهات الإخبارية محمد آل عبدالباقي - القطيف

استعرض 24 قائدا مدرسيا بقطاع القطيف مبادراتهم وتجاربهم الميدانية، خلال لقاء عقدوه صباح الخميس بمدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف في ختام أسبوع تبادل الخبرات بين قادة المدارس بمحافظة القطيف والمنفذ في عدة مدارس.

وحملت التجارب والمبادرات عدة عناوين الأولى «المجيدية والتحول» قدمها وكيل القبول والتسجيل بالمدرسة، ومنظم اللقاء عبد الصمد الرشيد، وجاءت الثانية بعنوان «من التحول إلى التميز» قدمها رائد النشاط بالمدرسة مجدي أبو الرحى.

واستعرض مشرف منصة المجيدية التعليمية المعلم عبد الرازق آل إدريس مميزات المنصة التعليمية بالمدرسة، والتي تحوي أكثر من ستة عشر ألف مادة تعليمية، وسلط المعلم مرتضى آل دهنيم الضوء على نماذج استخدام التقنية الحديثة في وسائل التعليم في بيئة المدرسة.

وقدم عبد الصمد الرشيد ورقة «المجيدية نظام جامعي مصغر»، متطرقا فيها إلى جوانب المحاكاة لنظام الدراسة الجامعية، الذي تحفل به مدرسة المجيدية الثانوية، وألقى عضو مكتب وكيل شؤون الطلاب المعلم علوي المقبل الضوء على تجربة المدرسة في رصد ومتابعة التأخر والغياب، قبل أن يختم اللقاء بحوار مفتوح، وجولة ميدانية على مرافق المدرسة وأقسامها، وقدم المشرف التربوي ذيب المهشوري شهادات حضور هذا اللقاء لقادة المدارس المشاركين.