آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 7:14 م

انخفاض حرارة الشرقية.. وأمطار نهاية مارس

جهات الإخبارية

يطرأ اليوم انخفاض طفيف لدرجة حرارة الدمام، فيما تنشط الرياح الشمالية خلال 48 ساعة، قبل أن تتحول إلى جنوبية ومتقلبة الاتجاه، بسرعة بين الخفيفة والمعتدلة يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث يعود الارتفاع للقيم الحرارية، وتكون مقتربة من منتصف الثلاثينيات للعظمى عند الظهيرة.

وبحسب المتابعين للظواهر الجوية، فإن هذه الأيام تتوافق مع فترة «سبق السرايات»، التي تشهد حالات من عدم الاستقرار الجوي، مع توقعات بفرص تشكل السحب الممطرة والعواصف الرملية، وتستمر متفاوتة حتى منتصف شهر أبريل القادم، يتبعها موسم السرايات لنهاية شهر مايو.

من جانبها توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس، اليوم الأحد، نشاطًا للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق (الرياض، نجران، مكة المكرمة، المدينة المنورة)، تؤثر على مدى الرؤية الأفقية.

في حين تكون السماء غائمة جزئيًا على مرتفعات (جازان، عسير، الباحة، الطائف).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 14-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين وربع، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.