آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:16 م

أمانة الأحساء تزيل 1280 مصلق دعائي و1800 مركبة تالفة

جهات الإخبارية

أزالت أمانة الأحساء ممثلة بالإدارة العامة للنظافة في 1280 ملص ولوحة دعائية في محافظة الأحساء، تنفيذا للبرامج معالجة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري.

وقام مقاولي النظافة بإزالة الملصقات الإعلانية المخالفة مؤخرا، تفعيلا لمبادرة معالجة التلوث البصري.

ورفعت الأمانة عددا من المركبات التالفة والخربة بالتعاون مع القطاعات الحكومية في اللجنة المشكلة لهذا الغرض، بهدف معالجة التشوهات البصرية التي تحدثها تلك المركبات حيث تم خلال 3 أشهر رفع 1800 مركبة ”تالفة وخربة“.

وذكر المتحدث الرسمي لامانة الاحساء خالد بووشل انه امتداداً لخطط الأمانة بمبادرة ازالة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري تتواصل اعمال وكالة الخدمات ممثلة في الإدارة العامة للنظافة في برنامج رفع المركبات التالفة والخربة، وتقوم اللجنة بأعمالها منذ حوالي 3 أعوام ويتم تنفيذ هذا المشروع وفق آليات مرحلية واجرائية متعلقة بهذا الامر.

ولفت إلى أن هذا المشروع يأتي انطلاقاً من سعي الأمانة الى إزالة ماتسببه المركبات التالفة والمهملة من تشويه بصري وصورة سلبية للمظهر العام.

وقال: ”استكمالاً لبرامج النظافة العامة تنفذ الأمانة وعبر الإدارة العامة للنظافة خططها المجدولة لرفع الأنقاض ومخلّفات البناء مجهولة المصدر في الأراضي الفضاء بالاحياء السكنية بمدينتي الهفوف والمبرز، في حين قامت بلدية العمران وخلال شهر فبراير برفع 18156 مترمكعب من النفايات المنزلية و3520 مترمكعب من انقاض المباني والهدم مجهولة المصدر، بينما رفعت بلدية الجفر حوالي 8000 مترمكعب من المخلّفات والانقاض“.

وأضاف بووشل: ”تقوم الإدارة العامة للحدائق والتجميل بصيانة وتحسين المظهر العام للمزروعات والتشجير في الطرقات والميادين والحدائق، حيث تم خلال الشهرين الماضيين صيانة مايربو على 30 كيلومتراً من خطة البرنامج في هذا الجانب من خلال تهذيب المزروعات وزراعة الأشجار وشتلات الزهور الموسمية“.